في اجتماع مع أعضاء الديوان و المديرين العامين : كرشيد يدعو الى الإسراع في انجاز مشروع مجلة الأملاك الوطنية

اجتمع كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد صباح اليوم السبت 4 فيفري2017 بأعضاء الديوان والمديرين العامين ورؤساء الهياكل المركزية التابعة للوزارة.
وخصص هذا الاجتماع الدوري لتدارس عدد من النقاط المتعلقة ببرنامج عمل الوزارة خلال الفترة القادمة،وبتدخلات مختلف الإدارات العامة كلّ في مجاله . كما تمالنظرفي تقدم مشروع إحداث مجلة الأملاك الوطنية ، وفي مستلزمات تعصير خدمات الإدارة.
وأكد كاتب الدولة لدى افتتاحه هذا الاجتماع ، على أهمية هذا اللقاء ، مشددا على ضرورة إرساء مقاربة واضحة المعالمبخصوص الأهداف المرسومة لعمل الوزارة على المستويين المركزي والجهوي.
كما أكد كرشيد على ضرورة استغلال التطبيقات الإعلامية داخل مختلف الإدارات العامة والجهوية ، مشددا على سرعة التعاطي مع الملفات العاجلة ومزيد التواصل و التنسيق مع الإدارات الجهوية .
وقال في هذا الصدد انه لا يمكن تحقيق الاهداف المرجوة في إدارة متباعدة ، مشيرا الى ضرورة الإعداد الجيد للزيارات الميدانية المبرمجة هذه السنة في الجهات وبشكل خاص في مستوى الحلول الملموسة للإشكاليات العقارية العالقة.
و دعا كاتب الدولة من جهة أخرى الى ضرورة التدقيق في خصوص الإحصائيات المتعلقة بموضوع استرجاع العقارات الدّولية ،مؤكدا على تكثيف دورية مراقبة الضيعات الدّولية الفلاحية.
و حث كاتب الدولة أيضاعلى العمل من أجل الاسراع في مراجعة النصوص التشريعية التي تتطلب المراجعة لمواكبة ما تطمح الوزارة الى تحقيقه من أهداف في عملها.
و استعرض المديرون العامّون خلال هذه الجلسة حصيلة عمل اداراتهم فيالفترة الأخيرة والبرامج التي تم ّ رسمها ، كما عرجوا على بعض الصعوبات التي تعترضهم في أداء مهامهم.
وفي ختام الجلسة حث كاتب الدولة على مزيد بذل الجهد والمثابرة في العمل ، مشددا على أهمية المهمة الملقاة على عاتق مختلف الإدارات .