سوسة : أعوان الصناديق الاجتماعية وسبل التعامل السليم مع المواطن‎

نظمت صباح اليوم السبت 4 فيفري 2017 وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة بالتعاون مع الصناديق الاجتماعية وولاية سوسة، دورة تكوينية مخصصة الإطارات وأعوان الصناديق الاجتماعية بولاية سوسة وذلك في اطار البرنامج الوطني لتحسين مهارات الاستقبال والتواصل بالمصالح العمومية حيث أكد رئيس مركز التكوين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سالم الشايبي أن هذه الدورة تأتي في اطار سلسلة من الدورات التكوينية بمختلف ولايات الجمهورية وانطلقت اولها يوم 08 ديسمبر 2016 بجرجيس وقد لاقت تفاعلا كبيرا وحضورا هاما من قبل الموظفين.
هذا وقد طرح الحضور من أعوان الصناديق الاجتماعية أبرز الاشكاليات التي تكون بين المواطن الحريف والعون وطرق تحسين خدمات الاستقبال وكيفية احتواء غضب وتهوّر بعض المواطنين الحرفاء الذين لا يلتزمون في عديد الاحيان بالقوانين.
وقد تم امضاء ميثاق شرف في نهاية هذه الدورة تضمن أهم البنود المتعلقة بتحسين نوعية الخدمات تجاه الحريف.
كما تم عرض مختلف حالات ظاهرة توتر العلاقة بين الموظف والحريف حالة بحالة مع طرح الحلول المناسبة لكل حالة حيث تولى المكوّن في مجال تحسين المهارات والتواصل بمصالح الوظيفة العمومية راشد عباسي تفسير طرق تعامل الموظفين مع الحرفاء وكيفية تفادي العلاقة المتوترة بينهما .
ختاما يأمل المشرفون على هذا البرنامج أن تكون هناك مستقبلا نقلة نوعية على مستوى نوعية الخدمات المسداة للحريف من قبل الموظف وهو ما من شأنه أن ينهي الازمة القائمة بين الطرفين منذ سنوات.