بداية من الغد : موجة برد جديدة يرافقها تساقط للثلوج بالمرتفعات

كشف المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي، محرز الغنوشي، أنه من المنتظر أن تشهد حالة الطقس، بداية من يوم غد الأحد 5 فيفري 2017، تقلبات جوية مصحوبة بنزول بعض الامطار بالشمال والوسط والجنوب، مشيرا الى أن رياحا قوية ستشمل كافة الجهات بداية من الغد وتكون جنوبية غربية وقوية قرب السواحل وفي الجنوب.

وأكّد محرز الغنوشي، في تصريح  اليوم السبت 4 جانفي الجاري، أن الرؤية الأفقية ستشهد انخفاضا في مناطق الجنوب وأن البحر سيكون شديد الاضطراب بالشمال.

وأضاف أن درجات الحرارة ليوم الغد ستتراوح بين 21 و25 درجة وتكون في حدود 18 درجة بالمرتفعات، مرجحا تسجيل انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بداية من يوم الاثنين لتتراوح بين 16 و18 درجة في الشمال والوسط وتكون في حدود 10 درجات بالمرتفعات.

وذكر أنه من المنتظر أن يشهد الطقس بداية من الغد نزول بعض الأمطار بالشمال وقد تتواصل على امتداد أسبوع، نافيا هبوب عاصفة قوية ومشيرا الى امكانية تساقط الثلوج بالمرتفعات وخاصة في القصرين.

وحسب المعهد الوطني للرصد الجوي، فإن هناك عواصف اطلسية قوية بأوروبا الغربية مصحوبة بأمطار غزيرة وثلوج ورياح قوية تصل سرعتها الى 100 كم في الساعة ومنخفضات قوية متتالية لا يصل منها سوى بعض السحب دون فاعلية على المناطق التونسية.

ويُتوقع أن يتجدّد تأثُر المناطق الشمالية لتونس وعدد من المناطق الوسطى والشرقية للجزائر باضطراب جوي ليلة الأحد ويوم الإثنين.

كما يُتوقع اندفاع مُنخفض جوي ليلة الأحد ويوم الاثنين نحو إيطاليا، نظرا لتدفُّق رياح غربية رطبة عبر الأطلسي نحو غرب القارة الأوروبية تزامنا مع وجود مرتفع جوي فوق الأراضي المغربية، ما يعمل على حدوث فعالية جوية فوق أجزاء من شرق ووسط الجزائر إضافة إلى المناطق الشمالية لتونس.