وزيرة السياحة : وضعنا مخططا للنهوض بالصناعات التقليدية سيوفر 30 ألف موطن شغل في 14 ولاية

قالت وزير السياحة سلمى اللومي الرقيق ان لبعض أصحاب الفنادق والنزل قضايا وأن بهم قائمة لدى وزارة العدل.

ولاحظت الوزيرة خلال حضورها ببرنامج “ناس نسمة” على قناة نسمة أن على أصحاب النزل المشار اليهم حل مشاكلهم أو التحول للاستثمار في ميادين أخرى.

وأشارت اللومي الى أن الوزارة وضعت مخططا وطنيا للنهوض بالصناعات التقليدية سيمكّن من توفير أكثر من 30 ألف موطن شغل بـ 14 ولاية ويهتم بالتكوين والترويج، مؤكدة أن هذا القطاع يشغل أكثر من 350 ألف حرفي 80 بالمائة منهم نساء.

من جهة أخرى، شددت سلمى اللومي على أن وزارتها تعمل على تنويع المنتوج السياحي وتطوير السياحتين الصحراوية والداخلية عبر دعم وكالات الاسفار وتشجيع الرحلات بين الجهات والمساعدة على ترويج المنتوج الداخلي.

كما أكّدت الوزيرة حرص وزارتها بالتعاون مع عدة وزارات أخرى على تطوير السياحة الثقافية والسياحة الاستشفائية، مشيرة الى أن تونس تعتبر على مستوى السياحة الاستشفائية الوجهة الثانية في العالم بعد فرنسا .

وأكدت أن هذه السياحة توفر لبلادنا ما لا يقل عن مليار دينار سنويا.

أما بخصوص برنامج السماوات المفتوحة “Open Skies” فقد أكدت اللومي أن لهذا البرنامج أهمية كبرى رغم أنه لن يقدم كل الحلول لتطوير السياحة التونسية. ولاحظت أن كلا من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة يتابعان عن كثب هذا الملف.

واضافت الوزيرة أن اجتماعات دورية تعقد بين وزارات الخارجية والسياحة والتربية والتعاون الدولي والثقافة لدفع السياحة الافريقية .

وكانت الوزيرة قد أقرت في بداية مداخلتها التلفزية بأن تونس تسعى لادراج مواقع أثرية تونسية كمواقع عالمية بمنظمة “اليونسكو”.