ناجي جلول يُطالب الشاهد بإقرار اجراءات صارمة في الانتدابات تخص السلوك والسيرة الذاتية

طالب وزير التربية ناجي جلول، رئاسة الحكومة بإخضاع عملية انتداب العملة إلى اجراءات صارمة تخص السلوك والسيرة الذاتية، كاشفا أن وزارته بصدد اعادة النظر في ما وصفه بـ”مسألة الانتداب العشوائي لعملة الحضائر”.

وأوضح جلول في حوار مع صحيفة “الشروق” بعددها الصادر اليوم الثلاثاء 31 جانفي 2017، في سياق رده على تتالي حوادث الاعتداءات الجنسية على التلاميذ، أن الوزارة ومع وجود عديد الكفاءات تطالب بالتدقيق في كل الانتدابات.

وفي سياق تقييمه للحركة المعلن عنها بسلك المعتمدين، اعتبر جلول أن القائمة المعلن عنها “أولية”، مرجحا امكانية تعديلها “دون صخب” في صورة تبين وجود تعيينات في غير محلها، مقدرا أن “خطة المعتمد ليست في حاجة لشهائد جامعية كبيرة بل الى ثقافة اجتماعية واسعة”.

اما عن الانتقادات الموجهة إلى رئاسة الحكومة على خلفية التعيينات الأخيرة فقد قلل جلول من اهميتها، مشيرا الى أن ” الفراغ السياسي وعدم وجود برامج حقيقة للاجزاب يجعلان الكثيرين يضخّمون بعض التفاصيل”.

جدير بالذكر ان الحركة المعلن عنها نهاية الاسبوع المنقضي في سلك المعتمدين، خلفت موجة من الانتقادات لما تضمنت من محاصصات حزبية وولاءات وغياب للكفاءات بالنسبة لعدد هام من المعنيين.