من ضحايا هجوم كيبيك الكندية تونسي و جزائري

نشرت وسائل إعلام كندية مساء اليوم الاثنين صورا و معلومات حول ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف أمس مسجدا أثناء صلاة العشاء بمدينة كيبيك الكندية.
أحد الضحايا تونسي يدعى أبوبكر ثابتي مقيم بمدينة كيبيك منذ سنة 2011 ،أب لطفليْن يبلغان من العمر 3 و 11 سنة حسب نفس المصدر.

و من بين ضحايا الهجوم الإرهابي أيْضا خالد بلقاسمي من أصول جزائرية، كان بروفسورا في الهندسة الغذائية بكلية علوم الزراعة و التغذية بجامعة لافال الكندية و باحثا بمعهد التغذية والأغذية العضوية حسب نفس المصدر.
و في بيان نشره جون كلود دوفور عميد كلية علوم الزراعة و التغذية، التي كان يدرّس فيها بلقاسمي قال ” أحي الصفات الإنسانية و المهنية التي كان يتمتع بها زميلي خالد بلقاسمي، كان رجلا مثقفا جدا”.

ضحية ثالثة قضت في الهجوم الإرهابي الغادر في المسجد و أثناء صلاة العشاء، عزالدين سفيان من أصول مغربية، يقيم في مدينة كيبيك منذ 30 سنة أب لطفليْن كان يعمل في “بقالة السلام” الواقعة على مقربة من المركز الثقافي الإسلامي بالمدينة.
و في تصريح لوسائل إعلام كندية أكدّ أحد أصدقائه المقربيّن أنّه كان معروفا لدى الجالية المُسلمة في مدينة كيبيك برحابة صدره، كان إنسانا رائعا و محبوبا من قبل جميع الزبائن حسب تعبيره.