نور الدين الطبوبي : المفاوضات الاجتماعية في القطاع الخاص أولوية.. والمكتب التنفيذي الجديد سيعمل كفريق نحل

انتظم صباح اليوم الاثنين حفل تكريم بلقاسم العياري الأمين العام المساعد السابق للاتحاد العام التونسي تحت إشراف الأمين العام نور الدين الطبوبي.
وأكد الطبوبي أن الاتحاد سيبقى على العهد دفاعا عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية و عن الحريات والديمقراطية و المشروع المجتمعي التونسي، وفق ما نقلته الصفحة الرسمية لاتحاد الشغل على «الفايسبوك».
كما بين الأمين العام للاتحاد أن المرحلة القادمة ستشهد الدفاع عن المؤسسات العمومية وعن المؤسسات التعليمية العمومية كما أكد أن ملف المفاوضات في القطاع سيكون محور أساسي وعاجل لانهائها في أسرع وقت ممكن .
وحيا الأمين العام المبادرة التي قام بها مصنع التبغ بالقيروان في تكريم النقابي علي المشري ابن المصنع وكذلك أعضاء المكتب التنفيذي المغادرين على رأسهم حسين العباسي.
وجدد نور الدين الطبوبي أن مؤتمر الاتحاد أعطى درسا للجميع، قائلا: «فبالرغم من المنافسة الشديدة إلا أنه بانتهاء الانتخابات وضع النقابيون اليد في اليد في إطار من الوحدة والمحبة للاتحاد».
ومن جهة أخرى، أكّد الأمين العام أن المكتب التنفيذي الوطني الحالي سيعمل كفريق نحل وسيواصل رسالة الرواد ومناضلي الاتحاد.
وأكد حسين العباسي الأمين العام السابق للاتحاد على أن أعضاء المكتب التنفيذي الوطني الجديد سينجح وسيكون في مستوى انتظارات النقابيين وسيتفوقون في مهامهم لأنهم من خيرة لدينا في الاتحاد وسيقدمون الإضافة في عملهم .
وحيا حسين العباسي مبادرة النقابة الأساسية لمصنع التبغ بالقيروان بتكريم نور الدين الطبوبي الأمين العام وأعضاء المكتب التنفيذي المغادرين والنقابي بمصنع التبغ بالقيروان علي المشري، مشددا على ضرورة المحافظة على هذا المكسب كمؤسسة عمومية وعلى دورها الوطني .