ياسين إبراهيم : حركة المعتمدين شملت 10 كفاءات من آفاق تونس

أفاد رئيس حزب آفاق تونس ياسين إبراهيم، أن حركة المعتمدين التي أعلنت عنها رئاسة الحكومة الجمعة الماضي شملت 10 كفاءات من الحزب قادرة على تولي هذه المسؤولية، مذكّرا بأنه تمّ سابقا تعيين معتمدين اثنين من افاق تونس.

وأضاف إبراهيم، أن جميع المعتمدين المحسوبين على الحزب ينتمون الى القطاعين العام والخاص، مشيرا الى أنه تم استدعاؤهم اليوم خلال أشغال المجلس الوطني للحزب لتشجيعهم على تمثيل افاق تونس والقيام بواجبهم على أكمل وجه.

وثمّن محدثنا الحركة الأخيرة للمعتمدين سيما أن هناك عددا من المدن تشهد شغورات في هذه الخطة باعتبار ما للمعتمد من دور هام في الجهات، آملا في ضبط موعد لإجراء الانتخابات البلدية في اقرب الآجال، ملاحظا وجود بعض المخاوف من المسؤولية الموضوعة على عاتق المعتمدين ورؤساء النيابات الخصوصية سواء المعيّنين في الحركة الأخيرة أو سابقتها.

وأشار الى أن المجلس الوطني للحزب المنعقد اليوم هو تحضير للمؤتمر الثاني للحزب المزمع عقده 31 مارس القادم، مشيرا الى أنه سيتم خلال هذه الجلسة التطرق الى النظام الداخلي للحزب وتحديد روزنامة انتخاب المؤتمرين وأشغال التحضير للمؤتمر.

وجدد ابراهيم موقف الحزب من مسألة تشريك الامنيين والعسكريين في الانتخابات البلدية والمحلية بأنه يدعم الحق الانتخابي لكل التونسيين دون استثناء بما في ذلك السلكين المذكورين، وأنه لا يرى مانعا في ممارسة السلكيين لحقهم الدستوري والانتخابي، مشددا على ضرورة الا يمارس أعوان السلكين أي نشاط حزبي أو سياسي، مشددا على انه من حق المواطن العسكري أو الأمني انتخاب من يمثله في البلدية.

وعبّر عن امله في اقتناع بقية الكتل البرلمانية بموقف افاق تونس من هذه المسألة.