التحاق 100 شخصية بحركة مشروع تونس بينهم العبدولي وصادق شعبان

تم اليوم الاحد الاعلان رسميا عن تأسيس حركة مشروع تونس بقصر الرياضة بالمنزه تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الستين لعيد الاستقلال وسط حضور الاف من مناصرى الحركة الذين توافدوا من كافة أنحاء البلاد.

وتم خلال الاجتماع أيضا الكشف عن شعار حركة مشروع تونس الذى جاء فى شكل مفتاح وهو ما يعكس رغبة موسسى الحركة فى أن يكون حزبهم مفتاحا لمشاكل تونس الاقتصادية والاجتماعية والتنموية وفاتحة عهد جديد من أجل خدمة تونس حسب تقديرهم.

كما تم استعراض الميثاق التأسيسى للحركة والذى جاء فى 8 نقاط أساسية.
ومن أهم ما جاء فى هذا الميثاق الذى تمت تلاوته أمام أنصار الحزب الالتزام بمبادى الجمهورية وعلوية القانون واحترام سلطة الدولة القائمة على النظام والمساواة والانصاف والمواطنة .

وتعهد موسسو الحركة باتبعاع منهج الديمقراطية التشاركية فى صناعة السياسات واتخاذ القرارات وتعزيز حرية الابداع والالتزام بأخلاقيات العمل السياسى السلمى والتداول على السلطة ونبذ العنف والكراهية والعمل على بناء مشروع عصرى ديمقراطى يحتكم الى قاعدة الاختيار الحر والتصويت ويمكن المرأة من فرص القيادة بالمساواة مع الرجل وفسح المجال أمام الشباب لتحمل المسوولية .

ومن جهة أخرى نص الميثاق التأسيسى لحركة مشروع تونس على الحفاظ على الهوية التونسية للشعب وقيمه الحضارية واعادة الاعتبار لقيمة العمل ومقاومة الفساد لبناء اقتصاد تنافسى تضامنى بالاضافة الى تفعيل حق الجهات فى تسيير شوونها تجسيدا لمبدا اللامركزية والتمييز الايجابى فى اطار وحدة الدولة وسيادتها .
وتخلل الاجتماع العام لحركة مشروع تونس رفع العديد من الشعارات المنددة بالارهاب والداعية الى الوحدة الوطنية من أجل التغلب على تلك الافة.

وفى كلمة افتتاحية قال عبد الرووف الشريف رئيس كتلة الحرة بمجلس نواب الشعب الممثلة لحركة مشروع تونس فى المجلس انه بعد مرور ستة عقود على استقلال تونس فان الارهاب لن ينال من تونس التى ستبقى دولة حرة ومستقلة ولن ترفع فيها عاليا الا الراية الوطنية .
يذكر أنه تم يوم 2 مارس 2016 خلال ندوة صحفية بالعاصمة الاعلان عن اسم حركة مشروع تونس التى تضم العديد من قيادات حركة نداء تونس بعد استقالتهم منها على اثر الخلاف الداخلى الذى شق الحركة الى شقين بزعامة حافظ قايد السبسى من جهة ومحسن مرزوق من جهة ثانية والذى قاد فى ما بعد مسار تأسيس حركة مشروع تونس

كما نشرت اذاعة موزاييك قائمة الملتحقين الجدد بحركة مشروع تونس لمحسن مرزوق والبالغ عددهم 100 من بينهم التوهامي العبدولي والصادق شعبان وسليم التلاتلي .