تونس تكرم ثقافيا ضحايا هجوم متحف باردو

احياء لذكرى الحادثة الارهابية التي استهدفت المتحف الوطني بباردو العام المنقضي، وتخليدا لارواح الضحايا، تنظّم وزارة الثقافة والمحافظة على التراث تظاهرة ثقافية يوم غد الجمعة 18 مارس 2016 وفق ما أكدته اليوم وزيرة الثقافة سنية مبارك لدى حضورها فى برنامج “ملا نهار”..
ويتضمن برنامج هذه الأمسية الذي سيكون تحت اشراف رئيس الحكومة الحبيب الصيد مجموعة من الفقرات الموسيقية أهمها معزوفة “باردو” على آلة البيانو وسيقدمها الاوركستر الفيلارموني بقيادة شادي القرفي، بعد إعادة توزيعها.

بالاضافة لتقديم كتاب “كلنا باردو”..وهو اصدار يوثق لعراقة تاريخ تونس والحضارات المتعاقبة عليها أعدته نخبة من الخبراء والمختصين فى التراث وفق تصريح سنية مبارك.

كما قررت الوزارة تحويل ذكرى هجوم متحف باردو الذي أودى بحياة عدد من السياح العام الماضي إلى حدث فني بعنوان “ليالي متحف باردو” في الفترة من 20 إلى 24 مارس .
تظاهرة “ليالي متحف باردو” تنطلق فعالياتها بعرض يحمل عنوان “فحول وميزان”، للفنان منير الطرودي يليه في سهرة 22 مارس، عرض لعازف بيانو من بولونيا ومساء 23 مارس سيكون ضيوف متحف باردو على موعد مع الفنانين اليابانيين “يوشيكو ماتودا” و”داي سوجيموتي”، لتختتم التظاهرة بعرض موسيقي للأخوين بشير ومحمد الغربي.