وزير الصحة يدعو إلى التسريع بإنجاز المشاريع الصحية المبرمجة وتحسين ظروف الاستقبال

تمحور الاجتماع الدوري للمديرين الجهويين للصحة الذي التأم اليوم الخميس 17 مارس 2016 بتونس بإشراف السيد سعيد العايدي وزير الصحة حول متابعة القرارات التي اتخذت للتسريع في إنجاز المشاريع المبرمجة المتعلّقة بالبنية التحتيّة والاستعدادات لاستكمال تنفيذ مشروع المساعدة على تقليص الفوارق الاجتماعيّة ودعم الخدمات الصحيّة بالخطوط الأماميّة والمراكز الوسيطة بالمناطق ذات الأولويّة في إطار التعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وثمّن الوزير بالمناسبة الجهود التي بذلتها مختلف الادارات الجهوية والهياكل الصحية في مختلف الأحداث الارهابيّة التي شهدتها بلادنا وآخرها العمليّة الارهابيّة الجبانة التي جدّت بمنطقة بن قردان.

كما دعا السيّد سعيد العايدي المديرين الجهويين إلى مزيد استحثاث نسق إنجاز المشاريع الصحيّة الجارية والمبرمجة وإحكام التوزيع الأمثل للموارد البشريّة والتجهيزات الطبيّة بما يساعد على تحسين الخدمات الصحيّة المسداة للمواطنين.

كما أكّد الوزير على ضرورة مضاعفة زيارات التفقّد للمؤسّسات الصحيّة قصد الوقوف على مدى تنفيذ برنامج تأهيل المؤسّسات الصحيّة الذي شرعت فيه الوزارة والرامي إلى تحقيق النجاعة المطلوبة من هذه الهياكل وتنظيمها بما يخدم المرضى على أفضل الوجوه، مشدّدا في هذا السياق على أهميّة تكثيف عمليّات مراقبة ظروف الاستقبال وشروط حفظ الصحّة.

وذكّر الوزير في الختام بضرورة مزيد انفتاح الادارات الجهوية للصحة على وسائل الاعلام لتسهيل الحصول على المعلومة الصحيّة من مصادرها في أفضل الظروف.