النائب : جميلة الكسيكسي :المال اللي ماشي لل…….. صندوق الإرهاب أولى بيه

كتبت النائب جميلة الكسيكسي عن حركة النهضة في تدوينة لها تنتقد تصريح المنجي الرحوي الذي قال يان مهمة الجبهة الشعبية هو التقليل من شعبية النهضة
و هذا نص التدوينة:
مهمة التقليل من شعبية النهضة الأصل فيه لا يتم تمويله من المال العام في شكل رواتب تسند ل 15 نائب في البرلمان ….
نواب الشعب اختارهم لخدمته وتسيير شؤونه والدفاع على حقوقه ومراقبة السياسات العمومية والحرص على جعلها في خدمة المواطن والصالح العام ….
أما أن يتصدر أحدهم البرلمان من أجل (تمقيص ) خصم سياسي يحضى بأغلبية محترمة وله حاضنة شعبية واسعة ويمثل طيفا عريضا من الشعب التونسي. … ويتبوا مقعد في البرلمان لهذا الغرض هذه بصراحة هذه جديدة في عالم السياسة عموما والتمثيل البرلماني خصوصا ….
مقاربة جديدة لم نعلم بها من قبل في الإرث البرلماني الإنساني إلى اليوم ….
ما أعلمه وعلمي محدود أن الأقلية في البرلمان دورها التعديل ودورها انتقاد الأغلبية بهدف إضفاء المزيد من النجاعة على القرارات وإثراء الساحة السياسية كقوة اقتراح وضغط بهدف حماية مكتسبات وحقوق الشعب ….
حتى أن الدستور الجديد لتونس أسس حقوق للمعارضة واعتبرها مكون أساسي وأسند لها العديد من الحقوق لا أظن أنها الان ذات جدوى بعد ما علمنا أن الشق الأكبر من المعارضة لا يرى نفسه معنيا بها ولا تدخل تحت طائلة صلاحياته ….
على كل حال بعد انسداد أفق التحاور تحت قبة الدستور والعرف القانوني وادبيات العمل السياسي وما تعارفت الشعوب عليه لم يبق إلا النصيحة التالية :
هذه المهمة لا تحتاج 15 مقعدا في البرلمان ولا تحتاج ائتلاف 8 أحزاب وإنما فقط جمعية تكفي وتؤدي الغرض اقترح تسميتها جمعية تقليم شعبية النهضة ….
تقليم شعبية النهضة لن يزيدها إلا نموا وانتشارا …. على الأقل ادخروا الجهد والطاقة والمال ….
المال اللي ماشي لل…….. صندوق الإرهاب أولى بيه
الصبر وبرة ….