في مركز أورنج للتطوير: تصميم أوّل تطبيقة لخدمة النقل التضامني “كرهبتنا”

حرصت أورنج تونس منذ انطلاقتها على الالتزام بدعم المشاريع التكنولوجية المبتكرة والمسؤولة التي تعزّز الشراكة و التبادل.

وفية دائما لتعهداتها في مرافقة حاملي المشاريع الاجتماعية، تدعم أورنج تونس المشروع الرائد karhbetna.com في نسخته الخاصّة بالهواتف الذكيّة من خلال الاعتماد في تنفيذه على مهارات وقدرات الشبان الموهوبين لمركز أورنج للتطوير.

ويعتبر karhbetna.com مبادرة تمّ إطلاقها خلال شهر فيفري 2015 من طرف الباعث الشاب محمد وائل السلطاني الذي شارك في مسابقة الباعث الاجتماعي في إفريقيا POESA لسنة 2014.

وهي عبارة عن منصة الكترونية تهدف إلى تقاسم النقل من خلال الربط والتنسيق بين أصحاب السيارات الراغبين في التقليص في مصاريف النقل والمواطنين القاصدين لنفس الأماكن

وتقدّم تطبيقة karhbetna.com في نسختها الخاصّة بالهواتف الذكية مجموعة واسعة من الوظائف البسيطة والمتعدّدة.

كما تسمح تطبيقة الهاتف الجوّال بالبحث عن الوجهة، حجز مكان على الوجهة المتاحة وتلقي الاشعارات المتصلة بمختلف عمليات الحجز والتواصل بين المسافرين الراغبين في هذه الخدمة من خلال بريد الكتروني خاصّ.

ويعدّ مشروع Karhbetna أكثر من تطبيقة للهواتف الذكية حيث يمثّل شبكة اجتماعية في تونس للراغبين في تقاسم النقل التضامني.

بالإضافة إلى ذلك بالإمكان معرفة جودة الخدمة سواء أن كانت جيّدة أو سيئة من خلال نظام التقييم الذي يمكن المستخدمين من الحصول على ردود الفعل حول مختلف التجارب الخاصّة بخدمة النقل التضامني.

و يساهم هذا المشروع المبتكر في تسهيل عملية التنقل وتقاسم التكاليف وتقليص من نسبة التلوث، ويمثّل أيضا حلاّ اقتصاديا وبيئيا تمّ تصميمه بالاعتماد على أحدث التقنيات في عالم تطوير تطبيقات الهواتف الجوّالة وخبرة ودراية مركز أورنج للتطوير.

لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني على الرابط التالي: http://www.karhbetna.com/

أو من خلال تحميل التطبيقة على الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=mariem.com.karhbetna&hl=fr