بي بي سي عربي تعلن عن فتح الباب أمام مشاركات الأفلام في مهرجانها الثالث

تدعو بي بي سي عربي مخرجي الأفلام والوثائقيات لتقديم أعمالهم للدورة الثالثة لمهرجان بي بي سي عربي. يجب أن يكون العمل قد أنتج بعد 1 جانفي 2015 ويعكس الوضع الراهن في العالم العربي.

وسيتم تحديد الأفلام المرشحة، إلى جانب الفائز في كل فئة من فئات المسابقة، من قبل لجنة من المحكمين تتألف من خبراء ومهنيين في مجالي الصحافة والأفلام، وسيبحثون عن أفلام تتمتع بالأصالة والإبداع والمهارة الفنية.
يقول أحد محكمي مهرجان بي بي سي عربي 2017، وهو كاتب العمود الإماراتي سلطان سعود القاسمي: “في عصر التغريدات القصيرة والمقتطفات الصوتية، فإن الفيلم الوثائقي يعد واسطة مهمة لطرح المواضيع بعمق وتمعن”. وتقول منتجة الأفلام الرائدة وأحد حكام لجنة مهرجان 2017 نادين طوقان: “نريد أن نرى أفلاماً تثير الفضول وتدعو الناس لتكوين آراء مهمة”.
وستتم دعوة كافة مخرجي الأفلام المرشحة للمجئ إلى لندن وتقديم أفلامهم في المهرجان الذي سيقام على مسرح BBC Radio Theatre في ربيع 2017.
يقول طارق كفالة، رئيس القسم العربي في بي بي سي: “حقق مهرجان بي بي سي عربي نجاحاً مضطرداً، ونحن فخورون بتوفير منبر لمخرجي الأفلام والوثائقيات البارزين والناشئين، لطرح قصص تتميز بالتحدي والخصوصية والتفاصيل وتتناول الصراعات والتغيرات المذهلة التي يشهدها العالم العربي”.
نحن نشجع المتقدمين، أياً كانت خلفياتهم، لتقديم أعمالهم التي تغطي قضايا فريدة أو لم يتم التطرق إليها، سواء كانت خيالية أم واقعية. يوجه المهرجان دعوته للمشاركات ضمن أربع فئات هي: الأفلام القصيرة، الوثائقيات القصيرة، الوثائقيات الطويلة والريبورتاجات. وهناك جائزتان خاصتان هما “جائزة بي بي سي عربي للصحفي الشاب” وجائزة “أفضل عمل صحفي”، سيتم تحديدهما من قبل فريق التحرير في بي بي سي عربي. تتوفر كافة المعلومات المتعلقة بشروط المسابقة، بالإضافة إلى طلبات المشاركة والشروط والبنود