حركة مشروع تونس: القائمة الوطنيّة للمؤسسين تحتوي نوابا من مجلس الشعب

اِجتمعت يوم الأحد 13 مارس 2016 بالحمامات اللجان التقنية المضيقة المكلفة بمراجعة مشاريع القوانين الأساسية لحركة مشروع تونس ومن بينها الميثاق السياسي والنظام الأساسي ومشروع المنظمة الشبابية.

وقد وقع الانتهاء من صياغة الميثاق السياسي والاتفاق على المضامين الأساسية للنظام الأساسي على ضوء استخلاصات الاجتماعات الاقليمية الثمانية، والذي سيقع نشره يوم 20 مارس إضافة للكشف عن شعار الحركة.

هذا وسيقع خلال هذا الأسبوع في عملية استكمال وضع القائمة الوطنية لمؤسسي الحركة، حيث أكّدت الحركة، اليوم الاثنين 14 مارس في بيان لها، أنّ القائمة ستحتوي على نوابا من مجلس الشعب وشخصيات جهوية من “مناضلات الحركة ومناضليها” والذي سيقع اختيارهم من كافة جهات الجمهورية وفق مساهماتهم في مسار بناء حركة مشروع تونس وإنجاح أنشطتها، إضافة لعدد من الشخصيات الوطنية مع مراعاة التمثيل الشبابي وتمثيل المرأة باعتبار التناصف هدفا.

وسيقع الاعلان عن هذه القائمة يوم 22 مارس 2016 والشروع مباشرة إثر ذلك في التسجيل القانوني للحزب، في حين سيقع بعد ذلك دعوة المؤسسين والمؤسسات جميعا إلى الاجتماع أيام 9 و10 أفريل 2016 للإعداد للمؤتمر التأسيسي للحركة كما ستقع دعوة شباب الحركة من مختلف الجهات إلى الاجتماع في نفس الفترة للنظر في تأسيس منظمتهم الشبابية.