ناجي جلول: »العمل بنظام المراقبة المستمرة سوف يتواصل »

0
1

أكــد صباح اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 وزير التربية ناجي جلول العمل أن العمل بنظام المراقبة المستمرة سوف يتواصل فى الفترة القادمة بعد ادخال تغييرات على النظام التربوي , وشَددَ على أن ضغط الامتحانات سوف يتقلص خلال السداسي الثاني من السنة الدراسية .
وقال جلول فى حوار لبرنامج « الماتينال » لقد تم الاتفاق بصفة استثنائية على الغاء امتحان واحد وهو حل وقتي مع احتساب العدد الأفضل للتلاميذ ،مشددا على أن نظام المراقبة المستمرة يقع استعماله فى ارقى المنظمات.
وتابع جلول قائلا » الخطأ الحاصل هو أننا طبقنا نظام المراقبة المستمرة مع الحفاظ على البرامج القديمة والكتب القديمة وبنفس البرامج الثقيلة وفى وقت متأخر الشيئ الذي خلق نوعا من الضغط على التلاميــذ .
وابدى وزير التربية تفهمهُ للانتقال المفاجئ فى النظام الدراسي ،وللضغط الذي يعيشه تلاميذ المعاهد الثانوية والاعدادية مشيرا الى أن « الاصلاح التربوي عملية ثقيلة وتطبيقه على أرض الواقع يخضع لتعديلات كما أنه يخلق ضغوطات.
وشدد جلول على أنه سيتم خلال السنـة الدراسية القادمة ارساء برامج جديدة واعداد كُتب جديدة تتماشى مع المناهج التعليمية الجديدة .
واقر وزير التربية بأن المبدأ العام هو التقليص من المواد الدراسية ومن ساعات الدراسة بحسب تعبيره.

تجدر الاشارة الى أن وزارة التربية توصلت بالامس الى اتفاق مع النقابة العامة للتعليم الثانوي يقضي بإنجاز فرض مراقبة واحد في السداسي الأول للسنة الدراسية 2016 – 2017.
وسيتم انجاز الفروض التأليفية في الفترة الممتدة من 12 ديسمبر 2016 إلى 05 جانفي 2017 مع احترام عدم إنجاز فرضين في يوم واحد.