الحبيب الصيد يطلع رئيس الجمهورية على نتائج زيارته لبن قردان

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، اليوم الاثنين 14 مارس 2016، بقصر قرطاج، رئيس الحكومة الحبيب الصيد، في اجتماع تمحور حول نتائج الزيارة التي أداها أمس الأحد إلى مدينة بن قردان من ولاية مدنين.

كما تطرق اللقاء، إلى الأوضاع العامة بالبلاد، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية ونشر عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

و كان الصيد  قد أدى امس الاحد زيارة الى الثكنة العسكرية ببن قردان و من ثمة انتقل لروضة شهداء عمليّة بن قردان الارهابيّة، ليعلن بعدها  عن جملة من الاجراءات ستكون محل متابعة قريبا في مجلس وزاري استثنائي سيعقد بالمناسبة،اضافة الى برمجة زيارات قريبة لعدد من الوزراء وذلك في إطار تكثيف العناية بهذه المنطقة.

وكشف رئيس الحكومة، في هذا السياق، عن التوجه نحو تفعيل مشاريع هامة مبرمجة وتسريع نسق إنجازها وهي تهم مجالات التنمية والوضع الاجتماعي ومنها المنطقة الحرة الشوشة التي قطعت الدراسات الخاصة بها أشواطا متقدمة وستنطلق عملية الانجاز خلال السنة الحالية بكلفة قدرها 120 مليون دينار بما يمكّن من تقليص ظاهرة التهريبن، وفق تعبيره.

وأضاف أنه سيقع التسريع في إنجاز الطريق السيارة مدنين-رأس الجدير واستحثاث نسق إنجاز المشروع المندمج بمنطقة “الواعرة” (الراجعة في جزء منها إلى ولاية مدنين والجزء الآخر لولاية تطاوين) والذي انطلق بنسق دون المطلوب بكلفة 53 مليون دينار منها 25 مليون دينار مخصصة لمعتمدية بن قردان التابعة لولاية مدنين.