في منطقة الحاج قاسم بولاية صفاقس: كرشيد يعلن عن قرارات هامة وترحيب كبير من الأهالي

أعلن مبروك كرشيد ، كاتب الدّولة لدى وزيرة المالية المكلف بأملاك الدّولة والشؤون العقارية اليوم خلال زيارة عمل قام بها إلى ولاية صفاقس عن جملة من القرارات خاصة في منطقة الحاج قاسم من معتمدية منزل شاكر، حيث حظي باستقبال كبير من الأهالي .

وتتعلق هذه الاجراءات بالخصوص بتسوية وضعية أراضي دولية كبرى من الزياتين ومنطقة غابية تعود ملكيتها للدولة وذلك من خلال تمكين المستغلين لهذه الأراضي لأكثر من 40 سنة من استغلالها بالكراء .

وقد أعرب الأهالي عن قبولهم بهذا القرار، وبحسّ وطني عال ، عبروا عن انخراطهم التام ّ مع توجهات الدولة في استرجاع أملاكها وانفاذها للقانون.

كما أشار كرشيد خلال لقائه بالمواطنين إلى استعداد وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية للنظر في الحلول القانونية لبعض الملفات على غرار وضعية العديد من التجمعات السكنية وذلك من خلال إمكانية التفويت فيها للمجلس الجهوي.

وأكد كرشيد خلال زيارته للعقار الكائن بنهج موريطانيا وهو على ملك الدولة الخاص، أنه سيتمّ النظر قريبا في تحويل هذا العقار الى مأوى للسيارات تستغله بلدية صفاقس لحلّ معضلة الاختناق المروري بالجهة.

وكان كرشيد قد أدى زيارة عمل إلى ولاية صفاقس استقبل خلالها من قبل والي صفاقس ، الحبيب شواط وبحضور الإطارات الجهوية ونائبين عن مجلس نواب الشعب وممثلين عن الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية . وتأتي الزيارة للوقوف عن قرب على الإشكاليات العقارية بالجهة واتخاذ القرارات اللاّزمة في شأنها . كما زار كاتب الدولة مقرّي الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والإدارة الجهوية للملكية العقارية حيث اطلع على سير العمل بالإدارتين والخدمات المسداة في مختلف المصالح الإدارية.