المسعودي يتحدث عن ساعتين من لقائه مع الباجي

كتب القيادي في “نداء تونس” عبد الستار المسعودي نصا لخص فيه لقاءه رفقة زميله عبد العزيز المزوغي مع رئيس الدولة الباجي قائد السبسي :
“في ضيافة الرئيس الباجي قائد السبسي/
كنت صبيحة هذا اليوم (الأربعاء 2016/11/09 ) في ضيافة الرئيس السبسي بقصر قرطاج صحبة زميلي عبد العزيز المزوغي ..لقاء دام اكثر من ساعتين تخلله الحديث في مواضيع شتى ..من أزمة نداء تونس ..و اسبابها وجذورها ..وحلولها..فالوضع السياسي العام بتونس من الناحية الاقتصادية والاجتماعية ..وصعود trump..الى رئاسة أمريكا ..
وصفوة القول في ما دار من حديث وان الرئيس الباجي كان ملما بأمهات المشاكل السياسية داخليا وخارجيا …ويعرف كل “شقيقة ..ورقيقة..”عما يتداوله الشارع التونسي ..وانطباعاته ..وخاصة ما تعانيه المناطق الداخلية من فقر وبؤس ..وتهميش ..واستشراء المعيشة ..
الرئيس الباجي كان في حديثه عازما كل العزم عن اخراج البلاد من ازمتها الخانقة مثلما وعد الناخبين في الحملة الانتخابية ..وهو يعول كثيرا على زيارته المرتقبة في غضون هذا الشهر لمجلس الاتحاد الاروبي ..
جال بِنَا الرئيس الباجي كعادته في عدة محطات تاريخية مترجما على الزعيم بورقيبة ورجال تونس البررة الذين بنوا الدولة العصرية ..
شخصيا وجدت الرئيس الباجي في “فورمتو”العادية ..فلم تغب عليه “النكتة “. ..والنظرة الثاقبة في التحليل السياسي ..بشهادة زميلي المشاكس عبد العزيز المزوغي الذي تحدث في كل شئ..بصراحته و”فلاقمه المعروف “..وأعجوبة اش يحب يهدر ../المسعودي.”..