ترامب رئيسا…السيسي أوّل المتّصلين للتهنئة و بشّار الأسد و الكيان الأكثر سعادة بفوزه

وسط دموع و حزن شديد خيّم على أنصار المرشحة الديمقراطيّة هيلاري كلنتون أفصحت نتائج الإنتخابات الأمريكيّة رسميّا عن دونالد ترامب ساكنا جديدا للبيت الأبيض خلفا لباراك أوباما في مفاجأة إعتبرها البعض هي الأبرز و الأكبر هذه السنة بعد حصول ترامب على 277 مقعدا في اللجنة الإنتخابية مقابل حصول هيلاري كلنتون على 2018 مقعدا في اللجنة.
السيسي أوّل المتصلين للتهنئة:
على إحدى القنوات التلفزيّة الإخبارية العربيّة أعلن أحد أعضاء فريق الحملة الإنتخابية للمرشح الجمهوري المنتخب رئيسا جديدا للولايات المتحدة الامريكيّة أنّ زعيم الإنقلاب العسكري الدموي في مصر عبد الفتّاح السيسي و معه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند كانا أوّل المتصلين للتهنئة.
و كان عبد الفتاح السيسي و الإعلام المصري الداعم له قد شنوا حملة واسعة ضدّ المرشحة الديمقراطية هيلاري كلنتون سابقا مساندين الموقع الذي إعتبره كثيرون عنصريا و إقصائيا الذي إتّخذه ترامب من الإسلاميين.
بشّار و الكيان الصهيوني أكثر سعادة:
تغمر الكيان الصهيوني حالة من الفرح بعد الإعلان عن فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب الذي وعد بنقل السفارة الأمريكيّة إلى القدس في الوقت الذي لا يعتبر فيه الفلسطينيون أن وصول ترامب أو كلنتون إلى البيت الأبيض سيغيّر من السياسة الخارجيّة الداعمة للكيان الغاصب.
في سوريا يبدو بشار الأسد الأكثر سعادة بوصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض و هو الذي كان قد هاجم سابقا اللاجئين و طالبا بالتصدّي لهم و مساندة بشار الأسد فيما قال أنها “حرب ضدّ الإرهاب”.