الموصل.. مقتل قيادي من داعش بعمليات تحرير حمام العليل

ATTENTION EDITORS - VISUAL COVERAGE OF SCENES OF DEATH OR INJURY An Iraqi soldier aims his rifle during a battle with Islamic State, at the front line in the Intisar district of eastern Mosul, Iraq November 4, 2016. REUTERS/Zohra Bensemra TEMPLATE OUT TPX IMAGES OF THE DAY

أعلن قائد عمليات نينوى اللواء نجم عبد الله الجبوري، الأحد، عن مقتل أحد أبرز قادة “داعش” في عمليات تحرير حمام العليل جنوب الموصل.

وقال الجبوري إن قوات الشرطة الاتحادية في المحور الجنوبي الغربي تمكنت من تحرير قريتي قبر العبد والعربيد، التابعتين لناحية حمام العليل.

كما بيّن القائد أن العمليات أسفرت عن مقتل المدعو أبو حمزة الأنصاري الجزائري، أحد أبرز قادة التنظيم الإرهابي في نينوى.

وأعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الأحد عن تطهير ناحية حمام العليل جنوب الموصل بالكامل.

البيشمركة تقتحم ناحية بعشيقة

أفاد مسؤول إعلام الاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى، غياث السورجي، بأن قوات البيشمركة دخلت مركز ناحية بعشيقة، مشيراً إلى أن اشتباكات عنيفة تدور الآن وسط الناحية، فيما أكد أن “داعش” فخخ الطرقات وأعمدة الكهرباء.

وذكر السورجي أن “البيشمركة قتلت عدداً كبيراً من عناصر التنظيم”، لافتاً إلى أن “التقدم مستمر للقوات المقتحمة لحين إعلان تحرير الناحية في الساعات المقبلة”.

وتابع قائلاً إن “عملية الاقتحام كانت من أربعة محاور وحققت نجاحات سريعة”، موضحاً أن “هناك انهياراً تاماً لعناصر التنظيم”.

كما أكد السورجي أن “صعوبة المنطقة وطبيعتها الجبلية جعلتا البيشمركة تحدد وقت الهجوم، خاصة أنها كانت تحاصر الناحية من جميع محاورها”.