الصفاقسي يسعى لاعتلاء الصدارة مؤقتا من بوابة مستقبل المرسى

يسعى الصفاقسي إلى الاستفادة من غياب النجم الساحلي المتصدر والانفراد بالصدارة مؤقتا بالفوز على مضيفه مستقبل المرسى في افتتاح مباريات الجولة 20 من الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم غدا الأحد.

وفي الصراع على اللقب يحتل الصفاقسي المركز الثاني برصيد 49 نقطة متأخرا بفارق نقطة واحدة عن النجم الساحلي المتصدر والمنشغل بمواجهة أولمبيك خريبكة المغربي ببطولة دوري أبطال إفريقيا غدا الأحد.

وتبدو مهمة الصفاقسي صعبة أمام مستقبل المرسى العنيد دائما على أرضه وأمام جمهوره لكنه يثق في قدرته على حصد النقاط الثلاث واعتلاء الصدارة.

وقال مجدي المصراطي لاعب وسط الصفاقسي لموقع النادي على الانترنت “مباراة صعبة على أرضية ملعب سيئة لكن يجب أن نتأقلم مع كل الظروف ونحافظ على تركيزنا من أجل فرض أسلوبنا.”

وأضاف “سنسعى لتحقيق الانتصار وحصد النقاط كاملة.”

ويتطلع الصفاقسي الذي قدم مستويات رائعة لتحقيق انتصاره الثامن على التوالي والـ17 منذ بداية الموسم ومواصلة المنافسة على اللقب.

ويعول الصفاقسي على مهارة ظهيره الأيسر علي معلول هداف الدوري برصيد 13 هدفا وقوة خط هجومه بقيادة التشادي إيزيشيل ندويسيل والنيجيري جونيور أجايي لفرض ضغط على دفاع منافسه وهز شباكه لتحقيق الفوز.

وفي المقابل سيحاول مستقبل المرسى أن يحقق أول انتصار بعد تعادلين وأربع هزائم والاستفادة من اللعب على أرضه من أجل انتزاع انتصار يعزز معنوياته.

ويحتل مستقبل المرسى المركز الثامن برصيد 23 نقطة.

وغدا أيضا يستضيف قوافل قفصة متذيل الترتيب برصيد 14 نقطة نجم المتلوي صاحب المركز الرابع برصيد 29 نقطة.

وإضافة إلى إخفاقه في الخروج من النفق المظلم زاد وضع قوافل قفصة تأزما بسبب عقوبة اللعب دون حضور جماهيره لمدة أربع مباريات بسبب أعمال الشغب.

وسيحل البنزرتي ضيفا على شبيبة القيروان بينما يلتقي أولمبيك سيدي بوزيد مع الملعب التونسي.

وستتوقف منافسات الدوري لأسبوعين لإفساح المجال للمنتخب التونسي لمواجهة توجو ذهابا وإيابا ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017.

وتستكمل منافسات الجولة في 3 أبريل/ نيسان المقبل عندما يلتقي الترجي مع غريمه الإفريقي ويستضيف النجم الساحلي فريق مستقبل القصرين ويلتقي مستقبل قابس مع اتحاد بنقردان وترجي جرجيس مع حمام الأنف.