أعلن عن إجراءات عاجلة.. وزير الصحة في المستشفى الجهوي ببن قردان والأهالي يحتجون

أعلن وزير الصحة سعيد العايدي خلال زيارة أداها اليوم السبت الى المستشفى الجهوي ببن قردان من ولاية مدنين عن اجراءات عاجلة لدعم هذه المؤسسة الصحية، وتمكينها من مجابهة حاجيات متساكني المنطقة في الظروف العادية والاستثنائية.

وتتعلق هذه الاجراءات، بالانطلاق يوم غرة أفريل القادم في أشغال تركيز آلة تصوير بالرنين المغناطيسي “سكانير” بعد التسريع في الاجراءات الادارية، وتوفير اعتمادات إضافية واختيار المقاول إثر اعلان طلب العروض.

كما أفاد الوزير انه تمت الموافقة على الاستجابة لطلبات المستشفى الجهوي ببن قردان من الموارد البشرية اللازمة من إطار طبي وشبه طبي بإقرار انتدابات استثنائية، معلنا في ذات السياق عن تعزيز المستشفى بأطباء اختصاص في 8 اختصاصات وهي الانعاش والانعاش الطبي والجراحة العامة وجراحة العظام وطب الاطفال والاستعجالي والتصوير الطبي والقلب على ان تنعقد يوم الخميس جلسة جهوية لمتابعة الملف.

كما سيتم تسليم المستشفى يوم الاثنين القادم تجهيزات طبية عاجلة وتخصيص اعتمادات للجهة لاتخاذ اجراءات استثنائية لاقتناء التجهيزات غير المتوفرة.

وقال الوزير ان المستشفى الذي يتوفر على أسطول يتكون من 8 سيارات إسعاف، سيستلم سيارة جديدة بعد التسريع في الاجراءات الادارية من مراقب المصاريف.

ورافق زيارة وزير الصحة إلى معتمدية بن قردان حالة من التشنج والتوتر من قبل مواطنين توافدوا بأعداد كبيرة، على المستشفى الجهوي، احتجاجا على ما وصفوه ب”الوضع المزري للمستشفى الذي لا يرتقي الى المستوى المطلوب”، وخاصة في ما يتعلق بعدم توفر الة “سكانير” وعدة تجهيزات ونقص أطباء الاختصاص بالمنطقة.

وتوجه الوزير، خلال تحادثه مع عدد من المواطنين، بالشكر إلى أهالي بن قردان لدفاعهم على الوطن، ولما أبدوه من شجاعة ووطنية خلال العملية الارهابية الأخيرة التي استهدفت مدينتهم.

يشار إلى ان العملية الامنية والعسكرية متواصلة بمدينة بن قردان لتتبع بقاياالعناصر الارهابية التي تسللت إلى المنطقة فجر الاثنين الماضي وساندتها خلايا نائمة تحركت في هجوم على 3 مقرات أمنية وعسكرية محاولة اقتحامها غير أن الوحدات الامنية والعسكرية تصدت لها وأحبطت مخططاتها مسفرة عن القضاء على 49 إرهابيا إلى غاية الخميس المنقضي والقبض على عدد اخر والكشف عن عدة مخازن أسلحة.