المجر تعتزم إقراض تونس عشرات الملايين من اليورو لدفع التنمية

قال كاتب الدولة لمجري المكلف بالدبلوماسية الاقتصادية، لوفنت ميغاير، الاربعاء، “ان بلاده تعتزم وضع خط تمويل بعشرات الملايين من اليورو على ذمة تونس لدعم الاقتصاد ودفع استثمار المؤسسات المجرية في تونس.

وأضاف ميغاير خلال منتدي الاعمال التونسي المجري المنعقد على هامش اجتماع اللجنة الاقتصادية التونسية المجرية المشتركة بتونس في دورتها الثالثة، “ان هذه التمويلات التي لم يحدد سقفها ستكون بنسبة فائض لا تتجاوز 2 بالمائة”.

واكد المسؤول المجري على ضرورة احداث خط جوي مباشر بين تونس والمجر في اقرب وقت ممكن بما يسهل التنقل بين البلدين خاصة في ظل وجود عدد هام من السياح المجريين الذين يزورون تونس واستعداد شركات مجرية للاستثمار في تونس.

وشدد ميغاير على ان الحكومة المجرية تعمل على دعم التعاون مع تونس التي تعد شريكا استراتيجيا للمجر مشيرا الى ان تونس تعد من بين الوجهات الاكثر استهدافا في مجال التعاون الاقتصادي.

ولفت الى ان الحكومة المجرية قررت منذ 4 سنوات الانفتاح على الدول الواقعة في الضفة الجنوبية من المتوسط ومن بينها تونس التي لم يتم ايلائها العناية الكافية مما سيتيح للمجر اعادة اكتشاف هذه الاسواق.

وبين “ان المجر تعتزم تمكين الطلبة التونسيين من منح دراسية في المجر” مشيرا الى “ان 112 طالبا تونسيا يرتادون جامعات في بودابست ومدن مجرية اخرى بفضل منح دراسية”