هذا ما تمخض عنه اجتماع مكتب مجلس الشعب…

أشرف محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الخميس على اجتماع مكتب المجلس الذي تداول في بداية أشغاله حول تطوّرات الوضع العام في البلاد خاصة بعد العملية الإرهابية التي جدّت ببن قردان في مطلع الأسبوع الجاري، مسجّلا ارتياحه لتواصل عمليات إلقاء القبض على الإرهابيين وإيقافهم، ومجدّدا التعبير عن تقديره لما تبذله الوحدات الأمنية والعسكرية من مجهودات لحماية تونس ومقاومة الإرهاب.

وتناول اجتماع المكتب بالنظر برنامج عمل المجلس خلال الأيام القادمة، وقرّر أن تواصل لجنة التوافقات اجتماعاتها اليوم وصباح غد للنظر في النقاط الخلافية بخصوص مشروع القانون المتعلق بالنفاذ إلى المعلومة، على أن تنعقد جلسة عامة بعد ظهر غدا الجمعة لمواصلة النظر في هذا المشروع وفي بقية مشاريع القوانين المدرجة بجدول الأعمال، مع إمكانية مواصلة الجلسة يوم السبت 12 مار س 2016 .

ثم تولّى المكتب ضبط جدول أعمال الجلسة العامة ليوم 22 مارس القادم التي ستخصص للنظر في عدد من مشاريع القوانين التي أعدّت اللجان المعنية التقارير بشأنها .

كما تداول المكتب في مشروع القانون المتعلق بالمجلس الأعلى للقضاء والإجراءات المتّبعة لإعادة عرضه على الجلسة العامة. وتمّت دعوة لجنة التشريع العام إلى تسريع النظر في المشروع لبرمجته في جلسة عامة في أقرب الأوقات .

كما أقر المكتب تركيبة اللجنة الخاصة للتدقيق في صرف ميزانية مجلس نواب الشعب لسنة 2015، والتي تتكوّن من المنجي الحرباوي عن كتلة نداء تونس والسيدة هالة الحامي عن كتلة حركة النهضة والسيد منجي الرحوي عن كتلة الجبهة الشعبية.

ونظر المكتب في نهاية أشغاله في مسائل تتعلّق بالنشاط الخارجي من حيث مشاركات المجلس في الاجتماعات والندوات البرلمانية ذات الطابع الإقليمي والدولي