نداء تونس : طوبال يتوقّع فوزه بـ42 صوتا …و هذا مرشّح شق “حافظ ” لرئاسة الكتلة

توقع سفيان طوبال الرئيس الحالي للكتلة النيابية لحزب حركة نداء تونس فوزه برئاسة الكتلة في اليوم الانتخابي الذي سينعقد يوم غد السبت مشيرا الى ان بين 38 و42 نائبا يسيصوتون لتجديد الثقة فيه .

وكشف طوبال في تصريح لـ “الشارع المغاربي” اليوم الجمعة 30 سبتمبر، أنه يقبل الانتخابات والتمشي الديمقراطي صلب الكتلة حتى وان تحولت عملية انتخاب رئيسها الى بطولة تتم في جولات كل جولة في ولاية .

و اكد ان منافسه على رئاسة الكتلة سيكون على الأرجح النائب محمد سعيدان ،الذي فاز وفق قوله ،على حساب وفاء مخلوف في انتخابات قام بها شق “حافظ” ، ب12 صوتا لفائدته مقابل 9 اصوات للنائبة وفاء مخلوف .

وتأتي هذه الانتخابات ،بعد قبول الطعن في شرعية مخرجات الأيام البرلمانية المنقدة يوم الاحد الفارط ،والتي أفضت الى تجديد الثقة في طوبال في وقت طالب فيه المدير التنفيذي بتأجيل عقد الدورة البرلمانية الى حين التوافق على جدول أعمال الندوة المذكورة .

وكان طوبال قد فاز برئاسة الكتلة يوم 7 ماي 2016، ب36 صوتا مقابل 12 للمرشح محمد سعيدان .

ومن المفارقات ان سعيدان الذي يمثل في هذه الانتخابات شق “حافظ”، ترشح خلال الانتخابات السابقة ضمن الشق المناهض لتغيير محمد الفاصل بن عمران ،والذي كان يضم قيادات مناهضة للمدير التنفيذي حافظ قائد السبسي ،فيما ترشح طوبال وقتها مدعوما من نجل الرئيس .