فريانة : حملة تبرع بالدم لفائدة القوات الوطنية والأهالي ببن قردان

انطلقت صباح اليوم الأربعاء 09 مارس 2016 بمقر معتمدية فريانة من ولاية القصرين، حملة تبرع بالدم لفائدة جرحى العمليات الإرهابية التي انطلقت أول أمس الاثنين ببن قردان،في حركة انخرطت فيها مختلف الفئات الاجتماعية بالمنطقة التي توافدت بكثافة، إلى جانب حضور أعوان الأمن والجيش والحماية المدنية والديوانة.
وتأتي هذه المبادرة من طرف أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل المعتصمين بمقر معتمدية فريانة منذ شهرين، وبدعم من ممثلي المجتمع المدني الناشطين بالمدينة، وبالتنسيق مع مستشفى فريانة المحلي. وأكد المعتصمون الذين حولوا مقر اعتصامهم إلى نقطة تبرع بالدم، مساندتهم التامة والمطلقة لوحدات الجيش والأمن الوطنيين ولأهالي ومتساكني بن قردان وحبهم الكبير لتونس واستعدادهم للتضحية بأنفسهم في سبيل حرمتها وعزتها، ومن أجل هدف واحد هو دحر الارهاب واجتثاثه من جذوره، مشددين على أن أمن تونس قبل وفوق كل شيء.

وكانت الأسرة التربوية بمختلف المدارس الابتدائية والمعاهد الاعداداية والثانوية بالجهة قد نظمت بالتوازي مع ذلك، حركة رمزية تمثلت في الوقوف دقيقة صمت ترحما على ارواح شهداء الوطن، تأكيدا لوحدتهم مع كافة الشعب التونسي ومع المؤسستين الأمنية والعسكرية لوقوفهم سدّا منيعا في وجه الارهاب الغاشم.