أهلي جدة يتجاوز الفيصلي بالجزائيات

لحق أهلي جدة بركب الفرق المتأهله الى الدور ربع النهائي لكأس ولي العهد السعودي بعد فوزه الصعب على ضيفه الفيصلي 2-1 على ستاد الملك عبدالله “الجوهرة المشعة” بجدة في الدور ثمن النهائي للمسابقة.

وشهدت المباراة ثلاث ركلات جزاء احتسبها الحكم تركي الخضير واحدة كانت للفيصلي في الشوط الأول وأضاعها لاعبه البرازيلي ايفرالدو، واثنتين للأهلي في الشوط الثاني سجلها عمر السومة بنجاح.

ومالت الأفضلية في الشوط الأول للأهلي الذي استحوذ على الكرة بلا خطورة تذكر في ظل تألق لاعبي الفيصلي الذين أغلقوا مناطقهم الدفاعية واعتمدوا على الهجمات المرتداك.

وسنحت فرصة ثمينة للفيصلي لتسجيل هدف السبق عند الدقيقة 20 حينما حصل لاعبه أحمد عباس على ركلة جزاء بعد تعرضه لإعاقة داخل منطقة الجزاء، ليتقدم لها البرازيلي ايفرالدو ويضعها خارج المرمى.

وحاول الأهلي الرد سريعاً وكان قريباً من ذلك حينما تصدى مهاجمه السوري عمر السومة لخطأ على قوس منطقة الجزاء وسدد الكرة قوية تصدى لها الحارس إبراهيم زايد بصعوبة.

وكاد السومة أن يخرج فريقه متقدماً بهدف حينما حصل على كرة داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية ذهبت خارج الخشبات الثلاث.

وفي الشوط الثاني تحسن مستوى الفيصلي وبدأ بتكثيف الهجوم على مرمى الأهلي وكاد لاعبه البرازيلي كابريرا أن يسجل هدف السبق بعدما تصدى لخطأ خارج منطقة الجزاء الأهلاوية وسددها بقوة ليتصدى لها الحارس ياسر المسيليم وتصيب العارضة.

وعند الدقيقة 50 تمكن مدافع الفيصلي رافاييل برغر بتسجيل الهدف الأول لفريقه بعدما ارتقى لعرضية زميله عبدالله المطيري من ركلة ركنية ويحول الكرة برأسه في شباك الحارس ياسر المسيليم.

وكاد السومة أن يعدل النتيجة بعد مرور تسع دقائق على هدف الفيصلي حينما تصدى لخطأ خارج منطقة الجزاء وسدد الكرة إلا أنها اصطدمت بالشباك الجانبية.

وعند الدقيقة 66 حصل الأهلي على ركلة جزاء بعدما اصطدمت عرضية مدافعه منصور الحربي بيد مدافع الفيصلي محمد سالم، ليتقدم لها السومة ويضعها في الشباك.

وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 82 والتي شهدت تسجيله الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء نفذها السوري عمر السومة وتسبب بها البديل سلمان مؤشر بعد تعرضه لإعاقة داخل منطقة الجزاء من قبل البرازيلي رافاييل برغر مدافع الفيصلي.

وسيطير الأهلي للأحساء لمواجهة الفائز من لقاء الجارين هجر والفتح والتي ستقام الأربعاء في الدور ربع النهائي.