رئيس مركزية الأعراف بليبيا: تونس تحظى بالأولوية في مختلف المعاملات معنا

أكد رئيس المؤسسة اللبيية العليا للاستثمار علي محمود حسن محمد الاولوية، التي تحظى بها تونس في مختلف المعاملات مع بلاده وخاصة الاقتصادية والاستثمارية منها.
وبين حسن محمد، خلال لقاء جمعه، الثلاثاء، والوفد المرافق له بوزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي محمد الفاضل عبد الكافي، ان ليبيا تتجه نحو الاستقرار واعادة البناء والتعمير. ودعا، في ظل ما يفسحه ذلك من افاق واعدة للاستثمار والشراكة بين البلدين، الى ضرورة وضع برنامج تنفيذي وعملي بين الاطراف والهيئات المعنية في البلدين لاستغلال الفرص الهامة المتاحة في تونس وليبيا وتوظيفها خدمة للمصلحة المشتركة.
وقدم وزير التنمية في هذا السياق عرضا حول القانون الجديد للاستثمار ومدى التقدم المحرز في اعداد الندوة الدولية للاستثمار داعيا الجانب الليبي الى حضور هذه التظاهرة، التي ستتيح فرصة التعرف على المشاريع المزمع انجازها في اطار المخطط التنموي 2020/2016 وتوفر مجالا لارساء علاقات لبعث مشاريع مشتركة.
واقترح عبد الكافي تنظيم ندوة يحضرها القطاع الخاص من البلدين الى جانب هياكل الدعم والمساندة لدرس فرص الاستثمار الحقيقية الممكنة سواء في تونس او في ليبيا في اطار اعادة الاعمار والاستعداد معا لشراكة مثمرة على المدى المتوسط والبعيد.