ترامب يَعد السيسي بمحاولة تمرير مشروع قانون يعتبر الإخوان جماعة إرهابية محظورة

وصف وليد فارس مستشار المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، اللقاء الذي جمع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع ترامب بمقر إقامة السيسي في نيويورك بأنه تاريخي.

وأكد فارس – في تصريحات له عقب اللقاء – بأن ترامب حرص على لقاء السيسي بدافع اعجابه به نظرا لتمكنه من مواجهة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط التي تعج بالفوضي وتعاني كثيرا من الارهاب، وتمكنه ايضا من تأمين حدود مصر في سيناء ومن اتجاه الغرب في مواجهة الإرهابيين، وكذلك نظرا لدعوة السيسي إلي تبني إسلام وسطي بالتعاون مع الأزهر باعتباره منبر الاعتدال ونشر سماحة الإسلام في العالم العربي والإسلامي.
وقال فارس، إن ترامب يعتزم في حالة نجاحه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المبادرة بتمرير مشروع القرار الحالي المعروض على الكونجريس باعتبار الإخوان المسلمين جماعة إرهابية محظورة، لكن الأمر يتوقف في النهاية على الأغلبية التي تمكنه من تحقيق ذلك في غرفتي البرلمان.
وأضاف أن ترامب استطلع خلال الاجتماع، وجهة نظر السيسي إزاء قضايا المنطقة وسبل إعادة عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين إلى مسار المفاوضات.
وأوضح فارس أن ترامب عندما تحدث من قبل عند طرد المسلمين والعرب من الولايات المتحدة لم يكن يقصد المسلمين وإنما كان يقصد الإرهابيين.