مخرجات اجتماع الشق المناهض لـ “حافظ”: اقتراح تشكيل لجنة تسييرية توافقية

اجتمعت أمس قيادات نداء تونس الرافضة لمخرجات لقاء الاحد الفارط لاطارات الحزب والذي تقرر على اثره اقتراح تكليف يوسف الشاهد لرئاسة الهيئة السياسية وتوسيعها بقيادات حزبية أخرى.

وتم التظرق خلال الاجتماع غير الرسمي الى اقتراح تشكيل لجنة قيادة تسييرية تقودها شخصية توافقية وتضم ممثلين عن الشقين.

وأضافت مصادرنا أن الشخصية الجديدة التي سيتم اقتراحها ستقود الحزب الى غاية انعقاد المؤتمر الانتخابي، مشيرة الى أن أبرز المقترحات الاخرى تتمثل في ابعاد المدير التنفيذي جافظ قائد السبسي .

ودعت مجموعة القيادات الهيئة السياسية الى الانعقاد في أقرب الاجال.

كما تم طرح مقترح تشكيل لجنة تسييرية تضم أطرافا من شقي قائد السبسي الابن ومن الشق المناهض له له الى حين انعقاد المؤتمر الانتخابي .

في هذا الصدد، أعرب القيادي ورئيس الهيئة السياسية السايق رضا بلحاج عن استعداده للابتعاد عن القيادة ودعم اللجنة التسييرية للحزب الى حين الانتخابات التي ستفصل مسألة القيادة بصفة نهائية.

يذكر أن الاجتماع المنعقد اليوم، ضم رضا بلحاج، بوجمعة الرميلي، فوزي اللومي، سفيان طوبال، خميس قسيلة، المنصف السلامي، نبيل القروي، فوزي معاوية، رمزي خميس، الطيب المدني.

علما أن مجموعة القيادات المذكورة كانت قد أعلنت في بيان لها عن رفضها لاقتراح تكليف يوسف الشاهد لرئاسة الهيئة السياسية، داعية في الوفت نفسه الى ضرورة الغاء خطة المدير التنفيذي التي يشغلها حافظ فائد السبسي.