زهير المغزاوي: هذا هو الشرط الاساسي لنجاح حكومة الشاهد

اعتبر زهير المغزاوي الامين العام لحركة الشعب اليوم الأحد ان الشرط الاساسي لنجاح حكومة يوسف الشاهد هو اتخاذ قرارات جريئة لمعالجة عديد الأوضاع السائدة.

وبين المغزاوي لدى إشرافه على المؤتمر الجهوي لحركة الشعب بسيدي بوزيد بحضور أعضاء من المكتب السياسي وعدد من انصار الحركة وممثلي أحزاب أخرى، ان تشكل حكومة الوحدة الوطنية قد اقترن بظروف خاصة مرت بها البلاد على غرار العملية الارهابية بجبل سمامة وحادثة خمودة واحتجاجات فرنانة إضافة الى العودة المدرسية التي اعتبرها “أسو عودة مدرسية شهدتها البلاد لنقص المدرسين وغلق عدد من المدارس ونقص التجهيزات”، على حد قوله.

كما أشار الى وجود “اهمال للمسائل الاجتماعية”، وفق تعبيره، انعكس على ضعف نسب النمو وارتفاع معدلات البطالة ومشاكل أخرى تتعلق خاصة بالنقل والصحة والتعليم وأدت إلى بروز العديد من التحركات الاحتجاجية وحالة من الاحباط في صفوف الشباب، حسب رؤيته.

وقد قدم المغزاوي العديد من الاقتراحات لتجاوز مختلف الصعوبات، من بينها ضرورة تقديم الجميع لتنازلات للشروع في عملية الانقاذ، مشددا على وجوب ان تشمل هذه العملية تفعيل قرارات المجالس الوزارية التي عقدها رئيس الحكومة السابق الحبيب الصيد بالجهات والشروع في اصلاح جبائي لانعاش المالية العمومية وتذليل العقبات امام المشاريع العمومية المعطلة.

كما دعا الى ايجاد توافق حول قانون الانتخابات البلدية وتجاوز النقاط الخلافية حوله لأنه يؤسس لمرحلة جديدة من تاريخ تونس وهي مرحلة الحكم المحلي، حسب رأيه