أردوغان يُهدي أطفال غزة دراجات هوائية بمناسبة عيد الأضحى

بدأت وزارة الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة، بالتعاون مع دائرة الطوارئ والكوارث الطبيعية “آفاد” (التابعة لمجلس الوزراء التركي)، اليوم السبت، بتوزيع دراجات هوائية، أرسلها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هدية لأطفال غزة بمناسبة عيد الأضحى.

وقال فخر الدين جوكار، رئيس دائرة متابعة المشاريع الإغاثية في “آفاد”، إن رئيس الجمهورية التركية، رجب طيب أردوغان، أرسل ألف دراجة هوائية للأطفال المحتاجين في غزة.

وأضاف في حوار مع وكالة الأناضول:” تم اليوم توزيع 50 دراجة على أطفال أيتام، فيما سيتم توزيع بقية الدراجات خلال الأيام المقبلة”.

وأضاف:” غيّرنا هذه المرة شكل المساعدات المقدمة لأطفال قطاع غزة، وإلى جانب المساعدات الإنسانية والغذائية، قدمنا دراجات هوائية وألعاباً”.

وتابع:” رأينا الفرحة والسرور مرسومة على وجوه 50 طفلا يتيما في غزة بعد استلامهم لهذه الدراجات”.

وفي ذات السياق، قال يوسف إبراهيم، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية في غزة، إن وزارته وزعت مائة دراجة على أطفال أيتام، من أصل ألف دراجة تم استلامها.

وأضاف:” سوف يتم توزيع الدراجات المتبقية وعددها (900) على أطفال المناطق الحدودية في غزة، كي يتم استخدامها كبديل عن وسائل المواصلات الأخرى”.

ووصلت سفينة مساعدات تركية، تحمل اسم “إكليبس” “Eclips”، إلى قطاع غزة في 7 سبتمبر/أيلول الجاري، وتحمل على متنها 2500 طن من المساعدات الإنسانية جمعتها إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، بينها مستلزمات مدرسية، كالحقائب والقرطاسية، بالإضافة إلى كميات من المواد الغذائية والملابس الجاهزة ومواد التنظيف.

كما تحتوي السفينة ألف دراجة للأطفال، فضلا عن مائة كرسي متحرك لأصحاب الاحتياجات الخاصة.

وتأتي المساعدات التركية، في أعقاب اتفاق إسرائيلي تركي، أُعلن توقيعه، في 27 يونيو/حزيران الماضي، لتطبيع العلاقات بين البلدين.