الجيلاني الهمامي : قرارات الائتلاف الحاكم مضحكة

اعتبر النائب عن الجبهة الشعبيّة ان القرارات المنبثقة عن اجتماع  تنسيقيّة الائتلاف الحاكم هيّ من قبيل الضحك على الذقون ،و هي قرارات يمكن ان تعلن عنها مكونات المجتمع المدني او المعارضة او رواد مواقع التواصل الاجتماعي .

وقال الهمامي ان  الائتلاف له الصلاحيّات التي تخول له اتخاذ اجراءات و تفعيلها وليس الاعلان عن حملة تضامن اوتنظيم مسيرة .

وتابع الهمامي في تصريح  اليوم الثلاثاء 8 مارس 2016، ان تونس عامة وبنقردان خاصّة في حاجة الى تنفيذ اجراءات في المؤسسة العسكرية وتمكينهم من الدعم المادي و للوجستي حتى يتكنوا من السيطرة على الخلايا النائمة وتجفيف منابع الارهاب.

اوضاف المتحدث ان الائتلاف مطالب بفتح افاق للشباب للتشغيل حتى لا يسقط في دوامة الاستقطاب والالتحاق ببؤر التوتر والجماعات الارهابيّة.

 للتذكير فان  هيئة التنسيق والتشاور لأحزاب الائتلاف الحاكم دعت المنظمات الوطنية وكافة المواطنين إلى تنظيم مسيرات جهوية ومسيرة وطنية لا تُحمل فيها إلا الراية الوطنية، جاء في ذلك في بيان أصدرته إثر اجتماع طارئ للنّظر في المستجدّات الأمنيّة ببنقردان.

وكشفت الهئية عن تشكيل وفود سياسية وبرلمانية لزيارة بن قردان وإعلان شعار “كلنا بن قردان” تأكيداً لتضامن الشعب التونسي معها.

وندّدّدت،التنسيقية “بكلّ قوة”، بالجريمة  الإرهابية التي جدت فجر  امس  بمعتمدية بنقردان .

ويُذكر أنّ مواجهات مسلّحة اندلعت فجر  امس الإثنين 7 مارس 2016 بين الوحدات الأمنيّة والعسكريّة من جهة وعشرات الارهابيين  من جهة اخرى أسفرت عن مقتل 36 ارهابيا .