رئاسة الجمهورية ترد على اتهامها بممارسة ضعوطات لمنع بث حوار المرزوقي

نفت مستشارة رئيس الجمهورية سعيدة قراش اليوم الخميس 16 سبتمبر 2016، بصفة قطعية ممارسة مؤسسة رئاسة الجمهورية لأية ضغوطات على قناة التاسعة لعدم بث حوار الرئيس السابقالمنصف المرزوقي يوم أمس.

طالبت سعيدة قراش في تصريح لاذاعة شمس ،  قناة التاسعة بتقديم توضيحات حول أسباب حجبها للحوار والكشف عن الأطراف التي طلبت منها عدم بث الحوار، معتبرة أنه من غير غير المعقول توجيه الاتهامات إلى رئيس الجمهورية وإلى مؤسسة رئاسة الجمهورية دون إثباتات.

في السياق نفسه، علّق مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب والأحزاب السياسية نور الدين بن تيشة على الاتهامات الموجهة لرئاسة الجمهورية لمنع بث حوار الرئيس السابق المنصف المرزوقي على قناة التاسعة.
وقال إن مثل هذه الاتهامات تصب في خانة البحث عن البطولات الوهمية وإنه يتحدى أي صحفي أو منتج من قناة التاسعة لإثبات “تعرضهم لضغوطات بنية منع بث الحوار..”

يذكر أن حزب حراك تونس الارداة،اتّهم اليوم الخميس في ندوة صحفية رئاستي الجمهورية والحكومة بممارسة ضغوطات على قناة التاسعة لمنع بث حوار المنصف المرزوقي وهو ما أكّده المدير العام لقناة التاسعة معز بن غربية في تصريح لاذاعة موزاييك مطالبا المؤستين باصدار توضيحات بشأن الضعوطات.