كشفتها الداخلية والدفاع..تفاصيل جديدة حول عملية بن قردان (تحيين)

اعلنت اليوم وزارة الداخلية في بلاغ لها ان العملية الأمنية والعسكرية التي إنطلقت منذ فجر اليوم بمدينة بنقردان لا تزال متواصلة، وبدأت العملية في حدود الساعة الخامسة فجرا إثر محاولة مداهمة عناصر إرهابية مسلحة لمنطقة الحرس والأمن الوطنيين وثكنة الجيش الوطني بالجهة بصفة متزامنة.

وقد تمّ في حصيلة أولية، القضاء على 35 إرهابيا والقبض على 7 آخرين، كما تمّ خلال هذه العملية الكشف عن كميات هامة من الذخيرة والأسلحة الحربية التي كانت المجموعة الإرهابية تتحوّز عليها.

وسُجل استشهاد 6 من أعوان الحرس الوطني و3 أعوان من وحدات الأمن الوطني إلى جانب إستشهاد عسكري وأحد أعوان الديوانة ، بالإضافة إلى إستشهاد 7 مدنيين. من جهة أخرى سُجل إصابة عدد من الأمنيين والعسكريين والمدنيين تفصيلهم كالآتي: إصابة 5 أعوان من الوحدات الأمنية و7 عسكريين و3 مدنيين.

وإثر هذه العملية تمّ غلق المعابر الحدودية برأس الجدير والذهيبة – وازن.

ويُشار إلى أن الهادي مجدوب وزير الدّاخلية وفرحات الحرشاني وزير الدفاع الوطني تنقلا منذ صباح اليوم لمتابعة العمليات الأمنية والعسكرية على عين المكان ولرفع معنويات أبناء المؤسستين الأمنية والعسكرية والشد على أياديهم في أداء واجبهم الوطني، مع التأكيد على أن الوضع الأمني في بنقردان يتّجه نحو الإستقرار وتحت سيطرة تامة ومحكمة للوحدات الأمنية والعسكرية، علما وأنّ المدن السياحية المجاورة جربة وجرجيس تشهد إستقرارا تاما ولم تشهد أي منهما أي أعمال أو أحداث تُذكر.

وتهيب وزاراتا الدّاخلية والدفاع الوطني بكل متساكني مدينة بن قردان إلى ملازمة منازلهم وتوخي الحذر والهدوء والتقيد بمقتضيات قرار حظر التجول المفروض على المنطقة من الساعة السابعة مساءً (19.00) إلى الساعة الخامسة صباحًا (05.00).

كما تهيب الوزارتان بكل وسائل الإعلام للتعامل بحذر في نقلها للأحداث في منطقة بنقردان والتحري في المعلومات المقدّمة للمواطنين من مصادرها الرسمية