الطقس أول أيام شهر أوت: الشهيلي في الموعد.. ودرجات الحرارة تتجاوز الـ40

0
1

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي أن طقس اليوم الأحد حار وقليل السحب بأغلب مناطق البلاد وأن درجات الحرارة القصوى تتراوح طوال هذا اليوم بين 34 و38 درجة بالمناطق الساحلية وبين 38 و43 درجة داخل البلاد مع ظهور الشهيلي محليا.
وعن التوقعات الجوية ليوم غد الاثنين، فستكون السماء مغشاة بسحب قليلة بأغلب المناطق تتكاثف تدريجيا بعد الظهر بالشمال والوسط مع هبوب الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س وتصل إلى 40 قرب السواحل الشمالية، بينما يكون البحر قليل الاضطراب فمضطرب بالشمال و قليل الاضطراب ببقية السواحل.
وتتراوح الحرارة القصوى يوم غد الاثنين أول أيام شهر أوت بين 33 و37 درجة بالمناطق الساحلية وبين 37 و41 درجة داخل البلاد مع ظهور الشهيلي محليا.
وبالنسبة للتوقعات الجوية ليوم الثلاثاء القادم، فستكون الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا من 30 إلى 40 كلم/س قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س داخل البلاد، ويكون البحر مضطرب بالشمال وقليل الاضطراب فمضطرب بالسواحل الشرقيّة.
وتتراوح الحرارة القصوى يوم الثلاثاء بين 30 و35 درجة بالشمال والمرتفعات والمناطق الساحلية وبين 37 و42 درجة ببقيّة الجهات مع ظهور الشهيلي محليّا.
ويكون طقس يوم الأربعاء القادم عامّة قليل السحب مع هبوب الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ثمّ تتقوّى نسبيا قرب السواحل في آخر النهار ويكون البحر قليل الاضطراب فمضطرب، مع تسجيل انخفاض طفيف فيدرجات الحرارة.