عطلة يومين في العراق بسبب ارتفاع الحرارة الشديد

أعلنت الحكومة العراقية عن تعطيل الدوام الرسمي في دوائرها ومؤسساتها الرسمية يومي، الإثنين والثلاثاء المقبلين، لارتفاع درجات الحرارة أكثر من 50 درجة مائوية، مستثنية الدوائر الخدمية الأساسية.

ويأتي قرار الحكومة العراقية بالتعطيل، بناء على ما أعلنته هيئة الأنواء الجوية العراقية، في وقت سابق، يوم السبت، أن موجة حرّ جديدة ستتعرض لها البلاد الأسبوع الجاري، تتخطى الحرارة أثناءها 50 درجة مائوية بزيادة نحو 7 درجات مائوية عن الأسبوع الماضي.

وتوقعت الهيئة، عبر موقعها الإلكتروني، أن يتعمق تأثير المنخفض الحراري الموسمي المؤثر على العراق ابتداءً من يوم الإثنين المقبل، الأول من أغسطس/ آب، والذي يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة لتكون أعلى من معدلاتها العامة بعدة درجات، وتسجل درجات حرارة عظمى تصل إلى 50 درجة مئوية أو أكثر، في أماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم السبت، أن العبادي “وجه بتعطيل الدوام الرسمي ليومي الإثنين والثلاثاء (المقبلين) الأول والثاني من أغسطس/ آب، لجميع دوائر الدولة، عدا الخدمات الأساسية، لارتفاع درجات الحرارة”.

وأظهرت النشرة الجوية التي نشرتها الهيئة أن الحرارة تسجل أعلى معدلاتها في محافظة البصرة، يومي الثلاثاء والأربعاء، وتصل إلى 51 درجة مائوية. في حين تسجل معدلات الحرارة أدنى درجاتها في محافظات كردستان شمال العراق، وتبلغ الحرارة في أربيل 47 درجة مئوية، وفي السليمانية 45 درجة، وفي دهوك 44 درجة مئوية.

المصدر: عراق برس