ممثلة اليونيسيف في تونس : قريبا اعادة تهيئة 34 مؤسسة تربوية في هذه المناطق

0
1

قالت ممثلة منظمة الامم المتحدة للطفولة « اليونيسيف » في تونس، ليلا بيترس، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، انه سيتم مطلع العام المقبل اطلاق برنامج لاعادة تهيئة 34 مؤسسة تربوية موجودة في اكثر المناطق تضررا من ظاهرة الانقطاع المدرسي.

ذكرت بيترس ان هذا البرنامج الطموح يهدف الى المساهمة، ولو بقسط، في تحسين المحيط المدرسي للأطفال وخاصة عبر تهيئة ساحات المدارس وتطوير المجمعات الصحية بها، مشيرة إلى أن عددا كبيرا من الفتيات في تونس أجبرن على ترك مقاعد الدراسة بسبب وضعية البنى الصحية لمدارسهن.
وتابعت ممثلة (اليونسييف) في تونس قائلة: « من خلال البرنامج الذي يعد تواصلا للحملة الوطنية « المدارس تستعيد أبناءها »، فاننا نأمل في التصدي إلى أالفوارق الاجتماعية وذلك بالتعاون مع وزارة التربية ومع مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS و مع الوكالة الايطالية للتعاون « .
وقالت أيضا « الهدف من برنامجنا خلق محيط سليم للتعلم و للترفيه عن الاطفال وذلك لمصالحتهم مع المدارس و للتقليص من مخاطر الانقطاع المدرسي ».
يذكر أنه تم في تونس إحصاء أكثر من 100 الف حالة انقطاع مدرسي وفق احصائيات لسنة 2015 نشرتها وزارة التربية، كما أن برنامج « المدرسة تستعيد أبناءها » والذي اطلق في ذات السنة مكن من عودة نحو 20 ألف تلميذ إلى مقاعد الدراسة .