سبتمبر القادم : جسر محول محمود الماطري بأريانة يد خل طور الاستغلال

يفتح محول محمود الماطري، بأريانة امام مستعملي الطريق مستهل سبتمبر 2016، اي 3 اشهر قبل الاجال المدرجة بالصفقة مع المقاول، بعد ان تبينت سلامته لمستعملي الطريق، وفق ما اورده بلاغ لوزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية، الخميس.

وقد تحول وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، محمد صالح العرفاوي، بعد ظهر الخميس الى حضيرة اشغال محول محمود الماطري، لمعاينة عملية تجربة تحمل هذا الجسر لمختلف العربات والتي يقوم بها مخبر متخصص قبل فتح المنشأة للعموم وذلك حفاظا على سلامة مستعملي الطريق.

وسيشرع، اثر التجارب التي بينت سلامة الجسر، في انجاز الأشغال التكميلية للطرقات الجانبية وتركيز الإنارة العمومية والتشوير ليفتح المحول لمستعملي الطريق في مستهل سبتمبر 2016 .

ويندرج انجاز مشروع محول محمود الماطري، الذي انطلقت أشغاله خلال شهر مارس 2015 وحققت تقدما بنسبة 80 بالمائة، ضمن سلسلة من المشاريع الوطنية الهادفة إلى تسهيل حركة المرور على مستوى طريق “اكس 20” الذي يعتبر من أبرز المحاور الطرقية في العاصمة .

يشار الى ان المشروع الذي تصل كلفته الى 16 مليون دينار،يشمل عدة مكونات منها انجاز ممر علوي على مستوى تقاطع الطريق “اكس 20” مع الطريق المحلية 532 وبناء ممر سفلي للعربات من مدينة أريانة باتجاه “النصر 2” وتضعيف طريق برج التركي الذي يمتد على 3 كلم (وات )