يهم التلاميذ.. موعد العودة المدرسية ونظام التدريس

أعلن الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي أن العودة المدرسية 2016/2017 ستكون مباشرة بعد عيد الإضحى المبارك وأنه سيتم اعتماد نظام السداسيتين وسيعتمد نظام العطل 5 أسابيع دراسة وأسبوع عطلة وتتخلل السداسيتين عطلة مدرسية بـ15 يوما ».

وبين اليعقوبي اليوم على هامش انعقاد الهيئة الإدارية للاتحاد العام التونسي للشغل بمدينة الحمامات، أن الاتفاقات التي تم التوصل إليها في إطار عمل لجنة الزمن المدرسي شملت كذلك الاتفاق على إنهاء العمل بنظام الأسبوع المغلق بالنسبة إلى الامتحانات التي ستجرى بنظام فروض عادية وفروض تأليفية.

واعتبر اليعقوبي أن هذه التعديلات لن توفر إضافة كبيرة في عدد أيام الدراسة إنما سيتم الانتقال من نظام 186 يوم دراسة إلى قرابة 193 يوم.

وبخصوص مناظرتي شهادة ختم التعليم الابتدائي (السيزيام) وشهادة ختم التعليم الأساسي (النوفيام) ومسألة اعتماد نسبة 25 أو 20 بالمائة في امتحان الباكالوريا، أكد الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي أن النقاش ما يزال قائما في إطار عمل لجان التقييم التي لم تنه بعد أعمالها، مضيفا أن « النظر في مسألة الزي المدرسي هي كذلك محل نظر في لجنة الحياة المدرسية التي تعمل على تغيير الصورة المؤلمة التي أصبحت عليها المدرسة التونسية ».