قابس: توسعة محطة التوربينات الغازية ببوشمة بتكلفة قدرها 280 مليون دينار

أشرف وزير الطاقة والمناجم، منجي مرزوق اليوم الخميس، على تدشين مشروع توسعة محطة التوربينات الغازية ببوشمة بولاية قابس الذي أنجز باعتمادات ناهزت 280 مليون دينار.

وتضمن هذا المشروع تركيز توربينتين غازيتين بطاقة مائة وثمانية وعشرين ميغوات لكل توربينة ليضيف بذلك مائتين وستة وخمسين ميغوات لإنتاج البلاد من الكهرباء.

وأنجزت هذا المشروع كفاءات تونسية، في الآجال المحددة له، والتي لم تتجاوز 191 يوما، حيث تم العمل دون انقطاع لأكثر من مليون ومائة الف ساعة وذلك دون تسجيل أي حادث شغل.

وأبرز منجي مرزوق في الموكب الذي تم تنظيمه بالمناسبة الأهمية التي يمثلها هذا المشروع الذي جاء حسب تأكيده في الوقت المناسب باعتباره يتزامن مع فترة الذروة في استهلاك الكهرباء، مبينا أنه سيمكن من توفير هامش احتياطي من هذه الطاقة يبعث على الاطمئنان.

وأشاد وزير الطاقة والمناجم بالعمل المتميز الذي قامت به الكفاءات التي سهرت على تنفيذ هذا المشروع وبتعاون السلط الجهوية، مشيرا إلى أن الحاجة متأكدة اليوم للاقتصاد في الطاقة ولدفع الاستثمار في الطاقات المتجددة.

ولاحظ أن انجاز الشركة التونسية للكهرباء والغاز للاستثمارات الكبرى التي برمجتها يبقى مرتبطا بتعاون حرفائها، من خلال خلاص ما تخلد بذمتهم من ديون.

وكان منجي مرزوق قد زار شركة الكيمياء بقابس حيث اطلع على البرامج الاستثمارية التي تعتزم هذه المؤسسة انجازها بغاية تطوير نشاطها والاقتصاد في الطاقة.