فيروس يهاجم الفايس بوك في تونس: الوكالة التونسية للسلامة المعلوماتية توضح

نفت، الوكالة التونسية للسلامة المعلوماتية، ماراج من أنباء على صفحات مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، حول وجود فيروس خطير بصدد مداهمة حسابات الالاف من التونسيين على الفايسبوك وله القدرة على الاطلاع على بياناتهم الشخصية والتحكم في حساباتهم.

وأكد، رئيس مصلحة اليقظة الفنية للمخاطر السيبرنية والانذار، محمد على بن مبروك، في تصريح لوات، أن “الامر يتعلق بفيروس (God less ( الذي يصيب أجهزة الهواتف الذكية عند تحميل المستعملين لتطبيقات عن طريق (google play (” مرجعا ذلك الى “عدم توفير الحماية اللازمة لهذه التطبيقات الامرالذي يستغله القراصنة لوضع برامج خبيثة “.

ودعا، في ذات السياق، “مستعملي الفايسبوك الى تحيين الثغرات الموجودة في متصفح الواب واصلاحها من خلال المرور الى أحدث نسخة لتفادي التعرض الى فيروسات” مشددا على ضرورة “معالجة البرامج التي سيتم تحميلها بمضاد للفيروسات”.

كما ذكر، محمد علي بن مبروك، أن “الوكالة كانت قد حذرت منذ جانفي المنقضي من الفيروس الذي يجتاح الفايسبوك وقدمت حلولا لمعالجته”. يشار الى أن بعض المواقع الالكترونية تداولت خبرا مفاده أن الوكالة التونسية للسلامة المعلوماتية حذرت مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” من ملف خطير بصدد مداهمة حساب الآلاف من التونسيين عن طريق فيروس خطير.