هوامش من زيارة الغنوشي الى باريس

  • بدأت الزيارة يوم 22 وتنتهي اليوم 24 جوان ورافق الشيخ راشد الغنوشي في الزيارة كل من رفيق عبد السلام وحسين الجزيري ورضا إدريس وسيدة الونيسي وأروى بن عباس.

 

  • ضمن زيارته للعاصمة الفرنسية باريس التقى الشيخ راشد الغنوشي والوفد المرافق له بمجموعتي الصداقة الفرنسية التونسية في البرلمان الفرنسي وكذلك في مجلس الشيوخ. وقد دار الحديث حول العلاقات التونسية الفرنسية وسبل تعزيزها لدعم مسيرة الانتقال الديمقراطي.

 

  • زار الوفد الاربعاء الماضي مقر وزارة الخارجية الفرنسية في ‏باريس حيث التقى وزير الخارجية الفرنسي السيد جون مارك إيرو Jean Marc Ayrault ، وعددا من مسؤولي الوزارة المشرفين على العلاقة مع العالم العربي وقد دار الحديث حول تجربة الانتقال الديمقراطي في ‏تونس والتحديات التي تواجهها وعن العلاقات التونسية الفرنسية وسبل تطويرها كما تطرق اللقاء أيضا إلى الأوضاع في المنطقة عموما.

 

  • كما استضافت السيدة إيليزابيت قيقو رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الفرنسي الشيخ راشد ‫‏الغنوشي والوفد المرافق له للقاء اللجنة. وقد ألقى الشيخ راشد كلمة حول الانتقال الديمقراطي في تونس والتحديات التي تواجهها في المرحلة الراهنة. كما أكد على عمق العلاقات التونسية الفرنسية وأهمية العمل على تقويتها على الأصعدة المختلفة.