غدا: السبسي يلتقي منظمات وطنية وثمانية أحزاب سياسية

أفاد الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية معز السيناوي، بأنه في إطار متابعة المشاورات حول حكومة الوحدة الوطنية، يشرف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي غدا الإربعاء، على إجتماع يضم كلا من الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي، ورئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وداد بوشماوي، ورئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار.

وأضاف السيناوي، في تصريح أدلى به اليوم الثلاثاء لـوات، ان الاجتماع سيحضره كذلك المسؤولون الأوائل عن أحزاب حركة نداء تونس وحركة النهضة والاتحاد الوطني الحر وآفاق تونس وحزب المبادرة الوطنية الدستورية والمسار الديمقراطي الاجتماعي وحركة مشروع تونس وحركة الشعب.

وقال إن المشاورات حول حكومة الوحدة الوطنية “متواصلة بنسق حثيث” حول محورين أساسيين يتمثلان في برامج وأولويات المرحلة القادمة وهيكلة الحكومة الوطنية ومنهجية عملها.

وبيّن أن الإجتماع المزمع عقده غدا، كان قد سبقه لقاء تمهيدي الإربعاء الماضي، بإشراف رئيس الجمهورية وبمشاركة الإتحاد العام التونسي للشغل ومنظمة الاعراف وأحزاب الإئتلاف الحاكم، مؤكدا أن مبادرة رئيس الجمهورية تبقى مفتوحة على جميع الأحزاب السياسية والقوى والشخصيات الوطنية، من أجل إيجاد توافق وطني واسع مبني على أولويات المرحلة، ويخرج البلاد من الوضع الصعب الذي تمر به في أقرب الآجال.