سوريا.. كباني تسقط ناريا، وتوقيف اسلحة اسرائيلية بالسويداء

افاد مراسل قناة العالم ان مجموعات من الدفاع الوطني في سوريا قضت على مسلحين في منطقة كوع حدر بريف السويداء الشمالي وصادرت ذخائر وقنابل متنوعة بعضها إسرائيلي الصنع.

واضاف مراسلنا ان الجيش السوري تصدى لهجوم شنه مسلحو “داعش” باتجاه نقاطه في محيط حاجز البانوراما جنوب غرب مدينة دير الزور، ودمر آلية مفخخة للمهاجمين وأوقع بصفوفهم قتلى وجرحى.

كما شن سلاح الجو في الجيش السوري عدة غارات على تجمعات المسلحين في المريعية ومزارعها وحويجة المريعية في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، ومحيط حاجز البانوراما.

الى ذلك، سقطت خمس قذائف صاروخية على بلدة حضر بريف القنيطرة مصدرها المجموعات المسلحة المتمركزة في بيت جن اقتصرت أضرارها على الماديات.

كباني تسقط ناريا

وفي اللاذقية تقدم الجيش السوري بالتلال المحيطة ببلدة كباني بريف المدينة الشمالي بعد اشتباكات متواصلة مع ارهابيي جبهة النصرة والحزب التركستاني.

وباسناد جوي من الطيران الحربي السوري والروسي، تمكنت القوات من اختراق دفاعات المجموعات الارهابية بالعمق لتتقدم وتسيطر على رويسة الجوز وتلة دحدو المشرفة بشكل كامل على بلدة كباني من الجهة الغربية.

وتأتي أهمية هذه السيطرة كون الجيش ولاول مرة، قد اخترق دفاعات المسلحين وتقدم بمحور جديد يختلف بشكل اساسي عن المحاور السابقة التي كان يتقدم منها عبر جبل الزويقات ومرتفع 1112 باتجاه بلدة كباني.

ولا تزال الاشتباكات تتركز بالتلال المحيطة بكباني والتي بالسيطرة عليها تصبح البلدة بحكم الساقطة.