أداء إيطاليا يبهر الجميع

بعد فوز المنتخب الإيطالي على نظيره البلجيكي 2 / صفر مساء الاثنين في بداية مشواريهما ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) بفرنسا، اضطر العديد من المعلقين في إيطاليا اليوم الثلاثاء للاعتذار عن شكوكهم في قدرات منتخبهم خلال فترة الاستعداد للبطولة.

فقد أثبت المنتخب الإيطالي من خلال عروضه أمس أنه قادر على تقديم بطولة ناجحة أخرى بعد أن أحرز المركز الثاني بالبطولة الأوروبية في نسخة 2012 التي توج بلقبها نظيره الإسباني.

وكتبت صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” عنوانا في صدر صفحتها الرئيسية ذكرت فيه “حلم إيطاليا ، الحلم” بينما ذكرت صحيفة “توتوسبورت” :”إيطاليا ، إنها البهجة القصوى“.

وحصد المنتخب الإيطالي بذلك أول ثلاث نقاط له في المجموعة الخامسة، بينما يمتلك كل من المنتخبين الايرلندي والسويدي نقطة واحدة بعد أن تعادلا 1 / 1، أما المنتخب البلجيكي فلا يزال صفر اليدين علما بأنه يحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم.

وذكر معلق في مقال لصحيفة لا ريبابليكا “دعونا نقول إن المنتخب الإيطالي فاجأنا جميعا وكان أول من سجل في شباكهم هم المشككين بقدراته. أعد نفسي من بينهم، ولكن هل كنت وحيدا؟”

ورفض أنطونيو كونتي المدير الفني للمنتخب الإيطالي الرد على منتقديه، وإنما ركز على الإشادة بفريقه ودعا الجميع إلى تثبيت الأقدام على الأرض.

وقال كونتي “إننا فريق، نحن مجموعة. الليلة رأيت مشاركة جميع اللاعبين الـ 23، بما في ذلك هؤلاء المتواجدون على مقعد البدلاء. إنني سعيد بهؤلاء. فهم يستحقونها.”