تونس ضيف شرف المنتدى الدولي للمساكن الاجتماعية والاقتصادية بأبيدجان

تحل تونس ضيف شرف على المنتدى الدولي للمساكن الاجتماعية والاقتصادية والخاصة “فيلوز 2016″، الذي تحتضنه العاصمة الايفوارية أبيدجان من 28 إلى 30 جوان 2016

ويعد المنتدى، وفق شركة “كلاس اكسبور تونس” المنظمة للمشاركة التونسية، فرصة للمؤسسات التونسية المختصة في قطاع البناء والأشغال العامة لتطوير نشاطها وعقد شراكات مع الفاعلين في السوق الايفوارية التي باتت تتميز بطلب كبير في هذا المجال.

وتجمع هذه التظاهرة، التي تشرف عليها وزارة الاسكان والسكن الاجتماعي بالكوت ديفوار، مختلف مهن البناء، وهي حدث متعدد الأبعاد، يطمح إلى أن يكون قاعدة دولية للتلاقي وتبادل الخبرات بين الفاعلين في الميدان من الكوت ديفوار وشركائهم الدوليين علاوة على اعتباره فرصة للإسهام في تطوير قطاع السكن في هذا البلد.

وكانت الحكومة الايفوارية قد أطلقت رسميا برنامج السكن الاجتماعي والاقتصادي والسكن الخاص يوم 28 مارس 2013 لتنجز حوالي 6000 مسكن جديد بين سنتي 2012 و2015 مقابل تقديرات للحاجيات تناهز 400 ألف مسكن مع عجز هيكلي يقدر بنحو 65 ألف مسكن في السنة.

ويشجع هذا البلد الباعثين العقاريين المعتمدين على بناء مساكن اجتماعية واقتصادية عبر منح إعفاءات من الاداءات الجمركية لفائدة موردي مواد وتجهيزات البناء.

وستتوفر لكل عارض، خلال الأيام الثلاث التي يلتئم فيها المنتدى، فرصة للتعريف بمنتوجاته لتطوير مشاريع السكن الاجتماعي في الكوت ديفوار.