تسلّم دفعة من معدّات للنظافة ووسائل نقل إقتنتها شركة فسفاط قفصة لفائدة بلديات الجهة

تسلمت بلديات ولاية قفصة وعدد من الادارات الجهوية، يوم الجمعة، دفعة من معدّات وتجهيزات للنظافة وسيّارات إسعاف ووسائل نقل إقتنتها لفائدتها شركة فسفاط قفصة في إطار القسط الاوّل لبرنامج ضبطته الشركة خلال الفترة 2014-2016 ويهدف إلى دعم العمل البلدي والتنموي بالجهة.

وأشرف على موكب التسليم ،الذي انتظم بفضاء البرج الاثري بقفصة، وزير الطاقة والمناجم منجي مرزوق ووالي قفصة منذر العريبي والرئيس المدير العام لشركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي التونسي رمضان صويد.
وقال وزير الطاقة والمناجم، في تصريح إعلامي، إنّ هذه المساهمة التي أقرّتها شركة فسفاط قفصة لدعم عدّة مجالات في العمل التنموي بجهة قفصة “يتنزل في صميم نشاط هذه المؤسسة الوطنية الكبرى”، التي لها إسهامات متعددّة الجوانب في مسار التنمية بالجهة وخاصة التشغيل، وفق تعبيره.
وتمثلّت معدّات النظافة التي تسلّمتها بلديات الجهة الثمانية في عدد من آليات الشحن كبيرة ومتوسطة وصغيرة الحجم وفي آلات جارفة وفي عدد من الشاحنات والجرّارات وسيّارات رباعية الدفع لفائدة بلديات المتلوي وام العرائس والمظيلة الى جانب 770 حاوية.
ورصدت شركة فسفاط قفصة مبلغا بقيمة 4ر5 مليون دينار لتمويل عملية إقتناء معدّات وآلات النظافة وكذلك لشراء 4 شاحنات مجهزة بسلّم لفائدة بلديات المظيلة والقطار وام العرائس والرديف ، التي هي الان في مرحلة طلب العروض، ولصيانة منشآت تابعة لبلدية المتلوي ،حسب ما أوضحه رئيس دائرة الشؤون البلدية بمقرّ الولاية نبيل بالناصر.
وأفاد والي قفصة فى تصريح ل(وات) “أن التدخلات الخاصة بالعمل البلدي والتي سيتمّ إنجازها ضمن القسط الثاني لبرنامج مساهمة شركة فسفاط قفصة لدعم التنمية بالجهة، ستشمل الى جانب البلديات الثمانية الحالية ثلاث بلديات أخرى تمّ إحداثها بالجهة بكل من بلخير وسيدي عيش ولالة.
” وتسلّمت الادارة الجهوية للصحّة بدورها 10 سيّارات إسعاف فيما تسلّمت المندوبية الجهوية للتربية أربع سيارات رباعية الدفع والادارة الجهوية للشباب والرياضة حافلتين كبيرتين وحافلة صغيرة وسيارة إدارية.

وكانت شركة فسفاط قفصة قد موّلت ضمن القسط الاول لهذا البرنامج إقتناء وتركيب جهاز مفراس لفائدة المستشفى الجهوي بالمتلوي بالاضافة إلى تجهيزات ضخّ وآلة رافعة تيلسكوبية لفائدة المندوبية الجهوية للفلاحة.
وضبطت شركة فسفاط قفصة برنامجا لدعم العمل التنموي والبلدي بجهة قفصة خلال الفترة 2014-2016 بقيمة تناهز 60 مليون دينار، سينجز على ثلاث أقساط بمعدّل 20 مليون دينار لكلّ قسط، علما وانه تمّ إلى الان استغلال حوالي 17 مليونا و720 ألف دينار من إعتمادات القسط الاول لهذا البرنامج، حسب ما ذكره الكاتب العام لولاية قفصة لزهر الحسائني.