قمرت : تدشين مؤسسة رعاية المسنين “المرحوم الصادق إدريس”

أشرف رئيس الحكومة الحبيب الصيد مساء اليوم بقمرت على تدشين مؤسسة رعاية المسنين “المرحوم الصادق إدريس” بحضور كل من وزيرة المرأة والأسرة والطفولة ووالي تونس وعدد من ممثلي الجهة بمجلس نوّاب الشعب والأحزاب السياسية.

وقام رئيس الحكومة بجولة داخل المركز حيث اطلّع على وحدات الإعاشة والتجهيزات والمرافق منوّها بخصوصية هذا المركز وموصيا بضرورة حسن إستغلاله وتوظيفه من أجل توفير الراحة للمقيمين بالمركز وتسهيل الحياة لهم.

وتحادّث الحبيب الصيد بالمناسبة مع عدد من المسنين المقيمين بالمركز والطاقم المشرف عليه من إداريين وإطارات صحية ومختصة مستفسرا عن خصوصية الخدمات وظروف الإقامة، كما شارك رئيس الحكومة بهذه المناسبة مائدة إفطار مع المقيمين بالمركز ومجموعة من الفاعلين في المجتمع المدني تكريسا لقيم التضامن والتآزر.

ويشار أن مؤسسة “المرحوم الصادق إدريس” لرعاية المسنين تضمّ طابقين بطاقة إستيعاب 132 سرير بكلفة قيمتها 8 مليون دينار بمساهمة من أحد المستثمرين الخوّاص وقد شيّد المشروع على مساحة 7.051 متر مرّبع خصص منها 1200 متر مربع مساحة خضراء، كما إشتمل المشروع على 11 وحدة عيش إلى جانب عدد من الفضاءات الإدارية والصحية والترفيهية والتنشيطية.